أخبار

مطورو Valorant و Fortnite في مرمى نيران الحرب التجارية الأمريكية-الصينية

بدأت الحكومة الأمريكية بالتحقيق في بروتوكولات الأمان الخاصَّة بمطوري Valorant و League of Legends شركة Riot Games ومطوري Unreal Engine ولعبة Fortnite شركة Epic Games.

ووفقًا لتقريرٍ صادرٍ عن وكالة Bloomberg، فإن وزارة الخزانة الأمريكية أرسلت خطاباتٍ بالفعل لعددٍ من الشركات ذات الصلة بالعملاق الصيني Tencent؛ سعيًا منها في استلام البيانات من تلك الشركات.

وإن لم تكن على دراية، تمتلك Tencent شركة Riot Games بالكامل، فيما تستحوذ على 40 في المئة من شركة Epic Games.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد صعَّدَت من حربها التجارية على الصين مؤخرًا، بالإعلان عن اعتزامها حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية المعروفة، على غرار TikTok و WeChat يوم الأحد التالي.

وكان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» قد ادّعى أن تطبيقيّ WeChat و TikTok يقومان بتجميع بيانات الشعب الأمريكي والتي يمكن استخدامها في تهديد الأمن القومي.

وتضغط السلطات الأمريكية على الشركات الصينية لبيع أصولها أو تحويل عملياتها بالكامل لسلطة شركة أمريكية أخرى.

يُشار إلى أن شركة Tencent الصينية تمتلك حصص عديدة في شركات الألعاب، بما في ذلك حصصٌ من Supercell و Marvelous و Bluehole و Netmarble و Frontier فضلًا عن خمسة في المئة في كلٍ من Activision Blizzard و Ubisoft و Paradox.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق