أخبار

مطور Valheim يعتبر بأن Zelda و Skyrim مصدر الإلهام الأكبر للعبته

مازالت Valheim تصدم البعض في كيفية تحقيقها لكل هذا النجاح وهي مازالت في مرحلة اللعب قبل الإطلاق أو Early Access فمبيعاتها تجاوزت مليونيّ نسخة عالميًّا في 13 يومًا فقط! كما أن عدد لاعبيها المتصلين في نفس الوقت يتخطى 350,000 لاعبًا. مما يجعلنا نتساءل من أين للمطور بمثل هذه الأفكار لصناعة هذا الحليط الناجح؟

في مقابلة أجريت مع Henrik Törnqvist المؤسس المساعد لاستوديو Iron Gate Studios تم سؤاله إن كانوا قد لعبوا الكثير من ألعاب النجاة واستلهموا منها عناصر اللعب. جواب Törnqvist قد يكون مفاجئ لكم حيث نفى أولاً من ثم قال بأن اللعبة يمكن اعتبارها مستلهمة أكثر من ألعاب القصة التي تنتمي للأربي جي مثل The Legend of Zelda و Skyrim فهاتين اللعبتين هما مصدر الإلهام الأول أكثر من ألعاب النجاة.

وتابع بالقول بأنهم أرادوا منح اللاعب تجربة بنكهة ألعاب القصة والمغامرات مثل زيلدا حيث تحصل على معدات جديدة عند هزيمة الزعماء وقلنا بأن مثل هذه العناصر ستلائم جيداً كتوليفة مع عناصر ألعاب البقاء. ويقول بأنه كما يبدو نجحوا بهذه التوليفة.

أيضاً هذه اللعبة تتبع نظام أقل تسامحاً من ألعاب النجاة الأخرى فمثلاً الطعام يساعد اللاعب بالتحسين من قدرته على التحمل لكن إذا لم يأكل لن تموت الشخصية كما يحدث بألعاب أخرى هي ستكون بمثابة ميكانيكية مكافآة باللعبة. فهم أرادوا أن تكون عناصر المحاكاة في لعبتهم لا تقف في طريق عناصر الجيمبلاي. هذا وكنا قد علمنا بأن مبيعات لعبة الفايكنج فالهيم تجاوزت مليون نسخة في 8 أيام فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق