أخبار

يبدو بأن تحديث Assassin’s Creed Valhalla قد جعل أداء اللعبة أسوأ على PS5

قبل أيام قامت يوبيسوفت بطرح تحديث جديد للعبة Assassin’s Creed Valhalla والذي أضاف الخيارات الرسومية للعبة أي بات هناك طور الأداء وطور الرسوم أي ستحتار بين 60 إطار أو الـ 4K.

لكن مع الآسف يبدو بأن هذا التحديث جلب المشاكل للعبة وجعل الأداء يبدو أسوء مما كان عليه قبله. حيث ذكر الإعلامي توم وورين بأن التحديث الجديد مع الآسف جعل أداء اللعبة أسوء تحديداً بنمط 60 إطار بنسخة بلايستيشن 5 وكذلك عدد من ملاك بلايستيشن 5 قد ذكروا عبر منتدى ResetEra بأنهم واجهوا هبوطاً بمعدل الإطارات بعد التحديث ليلامس حدود الأربعينيات بسرعة الإطارات بالثانية لاسيما خلال مشاهد القتال.

ليس هذا فحسب بل أيضاً لاحظ البعض بأن مشاكل تقطع الصورة بنسخة اكسبوكس سيريس اكس لم تحل بشكل كلي لا بل البعض قال بأنها باتت أسوأ. الغريب بالأمر بأن ملاك اكسبوكس سيريس اس ذكروا بأنهم لاحظوا تحسن بالأداء بعد التحديث فيبدوا بأن هذا الجهاز كان المستفيد الأكبر من التحديث.

كذلك المحلل NXgamer قال بأن نمط الجودة بـ 30 إطار لا يستحق التضحية بالإطارات وينصح بالأبقاء على نمط الأداء، أما بحسب قناة VGtech فإن نسخة سيريس اكس بطور الأداء تهبط إلى 1080p وأعلى دقة هي 4K وبالكاد تصل لها. أما في طور الجودة تكون الدقة ديناميكية بشكل خفيف لكن غالبية الوقت على 4K.

نسخة بلايستيشن 5 في طور الأداء أعلى دقة 4K وبالكاد تصل لها وأقل دقة هي 1368p وبالفعل هناك هبوط باطارات بعد التحديث ولكنها أيضا بدقة أعلى من سيريس اكس. وفي طور الجودة دقة ديناميكية بشكل خفيف لكن غالبية الوقت على 4K. وكما ترون بالصورة أدناه في هذا السيناريو تهبط الدقة على سيريس اكس إلى الى 1080p  وعلى بلايستيشن 5 إلى 1368p ولكن سرعة الإطارات على سيريس اكس 60 مقابل 51 على منافسه.

سيريس اس المستفيد الأكبر بهذه الحالة بطور الأداء أقل دقة 675p وأعلى دقة 1080p أما طور الجودة فالدقة بين 1152p و 1620p بـ 30 اطار وديجيتال فاوندري كان قد ذكر أن الدقة تستقر على 1296p سابقا قبل التحديث.

إذاً يبدو بأننا مازلنا بجاجة لمزيد من التحديثات للعبة من أجل أداء أفضل. وكان فريق ديجيتال فاوندري قد نشر تقريره التقني لتحليل أداء اللعبة وحينها قيل بأن بلايستيشن 5 يتفوق بالأداء بنسبة قد تصل ببعض السيناريوهات إلى 25%. وقبله كان قد نشر تحليل تتبع الضوء في Watch Dogs Legion ننصحكم بالاطلاع عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق