أخبار

بعض ملاك PS5 يتيحون لأصحاب بلايستيشن 4 الحصول على Plus Collection مقابل مبلغ مادي

سبق وأن كشفت سوني عن ألعاب PlayStation Plus Collection على PS5 والتي تتضمن قائمة من أقوى ألعاب الجيل الماضي يحظى بها مجاناً أصحاب اشتراك بلايستيشن بلس.

وكنا قد أخبرناكم سابقاً بأن هذه الألعاب يمكن لعبها على بلايستيشن 4 أيضاً عبر تسجيل حساب PSN الذي يمتلك عليه اشتراك بلس على جهاز بلايستيشن 5 بعد تسجيل الدخول يمكنك إما البدء بتحميل الأالعاب على بلايستيشن 5 أو أن تضيفهم للمكتبة وتقوم بتحميلهم لاحقاً. وطبعاً بما أن هذه الألعاب هي أساساً ألعاب بلايستيشن 4 يمكنك العودة وتسجيل الدخول بحسابك على بلايستيشن 4 وتحميل هذه الألعاب من المكتبة عليه.

وهذه النقطة بالذات يبدو بأن بعض اللاعبين من ملاك بلايستيشن 5 بدأوا باستغلالها مادياً حيث ظهرت تقارير اليوم تقول بأن بعض أصحاب بلايستيشن 5 بدأوا يبيعون إمكانية الحصول على ألعاب هذه المحموعة لملاك بلايستيشن 4 الذين يدفعون لهم المال مقابل منحهم تفاصيل الحساب وإضافة الألعاب لمكتبتهم من ثم تحميلها على جهازهم بلايستيشن 4.

لكن سوني لم تكن أعينها غافلة عن هذه التصرفات حيث ذكر عدد من اللاعبين بأنهم تعرضوا للباند بعد بيعهم إمكانية الوصول لألعاب المجموعة وأحدهم ذكر بأن حسابه تعرض للحظر بسبب قيام أكثر من 50 حساب مختلف بتسجيل الدخول لنفس الجهاز. وهذا يعد خرق لشروط اتفاقية المستخدم الخاصة بسوني. فسوني  تقوم بحظر مقدّمي هذه الخدمة بشكل دائم أما من يستغلوا هذه الخدمة للحصول على الألعاب فتم حظرهم لمدة شهرين.

هذه المجموعة تعد من الميزات الجديدة التي أرادت سوني منحها لمشتركي البلس على الجيل الجديد وهي كانت أيضاً قد حصرت ميزة التلميحات في واجهة مستخدم PS5 بمشتركي PS Plus فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق