أخبار

تقرير NPD: ازدياد عائدات صناعة ألعاب الفيديو 5% بامريكا في العام 2015

3007273-esa

كما نعلم جميعاً بأن وكالة NPD التي تشاركنا كل شهر بنتائج تقريرها لمبيعات أجهزة وألعاب الفيديو في الأسواق الأمريكية تحتسب نتائجها تلك من خلال مبيعات نسخ المتاجر فقط، مما جعل البعض يوجه إليها انتقادات بسبب إهمال مبيعات النسخ الرقمية والتي ازداد اهتمام اللاعبين فيها في الآونة الأخيرة.

من ضمن أولئك الذين انتقدوا وكالة NPD كانت نقابة Entertainment Software Association الأمريكية والتي تُعنى بشؤون اللاعبين في أمريكا، واليوم حصلنا على تقرير قام بإعداده كل من NPD بالتعاون مع نقابة ESA والذي سلط الضوء على أداء ألعاب الفيديو لناحية المبيعات في الأسواق الأمريكية والتي تشمل كل من نسخ المتاجر والنسخ الرقمية.

حيث أظهر التقرير أن عائدات مبيعات ألعاب الفيديو وأجهزتها بلغت في أمريكا عام 2015 حوالي 23.5 مليار دولار أي 88 مليار ريال محققة ارتفاع بنسبة 5% عن عائداتها في عام 2014، في حين أن عائدات الألعاب فقط والتي تشمل النسخ الرقمية والأقراص والمحتويات الإضافية وألعاب الأجهزة الذكية بلغت 16.5 مليار دولار أي 61.8 مليار ريال.

كما كشفت نقابة  ESA أن صناعة ألعاب الفيديو ساهمت بإدخال ما يقارب 6.2 مليار دولار إلى الناتج المحلي الأمريكي في العام 2012، كما أن عدد الموظفين في هذا القطاع قد ازداد بنسبة 9% بين عامي 2009 و2012، كما سلطت النقابة الضوء على دخل العاملين في مجال صناعة ألعاب الفيديو حيث ذكرت في تقريرها أنه بالعام 2012 بلغ دخل مطوري الألعاب السنوي حوالي 95 ألف دولار أي 353 ألف ريال.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق