وفقًا لبيانات جديدة من شركة أبحاث السوق Circana، انخفض الإنفاق الأمريكي على ألعاب الفيديو المادية بأكثر من النصف منذ عام 2021، حيث انتقلت عادات إنفاق اللاعبين بشكل مستمر نحو الألعاب الرقمية لأكثر من عقد من الزمن، مدفوعة بزيادة سرعة الإنترنت، وظهور الأسواق الرقمية على أجهزة الكونسول، والألعاب الخدمية التي تعتمد على المعاملات المالية.
بحسب للبيانات التي قدمها المدير التنفيذي مات بيسكاتيلا هذا الأسبوع، يبدو أن الانتقال نحو الألعاب الرقمية قد تسارع منذ جائحة كورونا، ووفقًا لرسم بياني يوضح الإنفاق على ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة على مدار 25 عامًا، فإن مبيعات الألعاب الفيزيائية انخفضت بأكثر من النصف منذ عام 2021، وهي الآن أقل بنسبة تزيد عن 85% مقارنة بذروتها في عام 2008.
أظهرت البيانات أيضًا أن الإنفاق الإجمالي على المحتوى، بما في ذلك الألعاب الفيزيائية والرقمية (مثل الاشتراكات والمعاملات المالية)، قد ازداد منذ عام 2019، وجدير بالذكر أن أحد الأسباب الرئيسية لتسارع التحول نحو الألعاب الرقمية خلال عام 2024 هو ضعف جدول إصدار ألعاب Nintendo Switch مقارنة بما يحدث عادة، حيث يُعد الجهاز داعمًا رئيسيًا لمبيعات الألعاب الفيزيائية.
بلغت الحصة الرقمية الإجمالية في أوروبا العام الماضي 68%، مقارنة بنسبة 60% في العام السابق، لكن النسبة كانت مختلفة حسب المنصة: حيث وصلت حصة Xbox الرقمية إلى 75% (ارتفاعًا من 70%)، بينما بلغت حصة PS5 الرقمية 64% (ارتفاعًا من 55%)، وظلت نينتندو ثابتة عند 22%.
The rate of decline in US physical video game software spending accelerated in 2024. Spending on physical video game software in the US has been cut in more than half since 2021 and is now more than 85% below its 2008 peak. We’ll see if Switch 2 can help slow/reverse this trend in 2025.
— Mat Piscatella (@matpiscatella.bsky.social) January 24, 2025 at 9:24 PM