لا يخفى على أحد أن سر نجاح لعبة Until Dawn يعتمد على كونها لعبة قدمت تجربة أشبة بأفلام الرعب السينمائية إلى جانب منحها اللاعبين حرية كاملة بتقرير مصير الشخصية من خلال إتخاذهم للقرارات المصيرية أثناء اللعبة، ومن أجل تحقيق ذلك كان على فريق التطوير Supermassive Games أن يولي أهمية خاصة لكتابة نصوص سيناريو اللعبة.
هذا ما كشفه لنا كل من الكاتبين Graham Reznick وLarry Fessenden الذين بدأوا العمل على كتابة سيناريو اللعبة منذ العام 2011، حيث ذكر الكاتبان أنهم اضطرو إلى كتابة سيناريو اللعبة مرتين وذلك بسبب انتقال اللعبة من لعبة بلايستيشن 3 من منظور الشخص الأول إلى لعبة خاصة بالبلايستيشن 4 من منظور الشخص الثالث تعتمد على اختيارات اللاعبين، حيث وصل حجم نص سيناريو اللعبة الكلي إلى 10 آلاف صفحة استخدمت النسخة النهائية من اللعبة جزء منه فقط.