مرت عملية تطوير Until Dawn بمراحل عديدة فخلال أربعة أعوام انتقلت اللعبة من كونها لعبة لجهاز بلايستيشن 3 مخصصة للعمل باستخدام PlayStation Move إلى لعبة للجيل الحالي مع نقلها لجهاز بلايستيشن 4، واليوم ومع اقتراب هذه اللعبة من الذكرى السنوية الأولى لصدورها تم إجراء مقابلة مع مخرج اللعبة الإبداعي Will Byles تحدث خلالها عن عملية تطوير اللعبة وقرار نقلها لبلايستيشن 4.
حيث بدأ Byles حديثه بتذكر بدايات اللعبة عندما كانت مخصصة لجهاز بلايستيشن 3 وكانت آلية التحكم بها تتم فقط من خلال عصا PlayStation Move وذكر بانه عندما قام الفريق باستعراض اللعبة بحدث gamescom 2012 كان هنالك استقبال كبير لها من قبل اللاعبين الذين أعجبوا باللعبة ولكنهم انتقدوا حصرية التحكم بها باستخدام PlayStation Move وطالبوا بأن يتم دعم اللعبة للتحكم بواسطة يد التحكم العادية ومن هنا بدأ سير عملية تطور اللعبة لشكلها الجديد.
وبالفعل أخذ فريق Supermassive بآراء اللاعبين وتناقش مع سوني حول ضرورة إجراء بعض التغييرات على اللعبة لناحية جعلها تعمل مع يد التحكم العادية وأيضاً نقلها للعبة من منظور الشخص الثالث لأن هذا المنظور يناسب طبيعة اللعبة أكثر من منظور الشخص الأول.
بعد ذلك انتقل Byles للحديث عن فائدة نقل المشروع لجهاز بلايستيشن 4 لاسيما لناحية منح الفريق إمكانيات أكثر لتقديم لعبة بمستوى أفضل حيث بات بإمكان استوديو Supermassive استخدام إمكانيات أكبر وأكثر دقة بعمليات الالتقاط الحركي الأمر الذي سمح لهم بعكس صورة أكثر واقعية للممثلين الذين يؤدون دور شخصيات اللعبة.
من ثم تحدث Byles عن أهمية الظلام في ألعاب الرعب بشكل عام وصعوبة تحقيق الأجواء المظلمة في الالعاب حيث قال:
إن الظلام يعتبر أمر هام جداً بأفلام الرعب لأنك لاتعلم مالذي يوجد أمامك، وبالالعاب من الصعب جداً أن تقوم بابتكار الأجواء المظلمة حيث تكون كل الأضواء بالمشهد مسلطة على مواد الاكساء ومن ثم الأضواء في المناطق المظلمة يجب إزالتها وهذا الأمر يتطلب إجراء الكثير من العمليات الحسابية.