منذ أن استعرض فريق Epic الديمو التقني الخاص بمحركهم الجديد Unreal 5 ونحن نسمع الكثير من الآراء والمديح له فمثلاً تم مدحه من قبل مديرة AMD من ثم خرجت مايكروسوفت لتؤكد بان لعبة Hellblade 2 يتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5.
مارأيناه من مستوى عالي بالتفاصيل في ذلك الديمو يجعل البعض يظن بأنه سيستهلك طاقة وجهد كبيرين من المعالج الرسومي لتشغيله لكن اليوم أحد مهندسي الشركة وهو Nick Penwarden تحدث عن أن الديمو غير متطلب من الناحية التقنية كما يظن البعض
حيث قال بأن متطلبات تشغيل هذا الديمو الخاصة بجهد وطاقة المعالج الرسومي توازي ما تحتاجه لعبة Fortnite من جهد من المعالج لتسغيلها بسرعة 60 إطار بالثانية والحديث هنا طبعاً عن خاصية Geometry Rendering أي إظهار وتجسيد المجسمات والتفاصيل بالبيئة وغيرها.
طبعاً الـ Geometry Rendering ليست الوظيفة الوحيدة التي يقوم بها المعالج الرسومي لكن كلام المهندس دليل على أن المحرك لن يكون متطلب جداً بناحية قوة المعالجة المطلوبة لتقديم كل هذه التفاصيل المذهلة. وهذا جعل البعض يقول بأننا ربما نصل معه لمرحلة تصبح فيها قوة المعالج الرسومي ليست هي كل شيء، حيث يمكن لميزة Nanite الخاصة بالمحرك أن تأخذ بعض الأعباء عن كاهل المعالج الرسومي وتقوم بتحميل الـ assets ذات الجودة العالية المماثلة لجودة الافلام بسلاسة كبيرة معتمدة على سرعة الـ SSD من دون أعباء إضافية على المعالج.
إذاً هل تعتقدون بأن تقنيات المحرك الجديد ستتيح تقديم ألعاب بتفاصيل عالية دون تطلب الكثير من قوة المعالجة؟