أخبار

«PS5 و Xbox Series X سيقدمان رسومات ألعاب بجودة الأفلام»

خلال مقابلةٍ حضرها، قال مسؤول التكنولوجيا في شركة Epic Games السيد Kim Liberi أن جهازيّ الجيل التالي PS5 و Xbox Series X سيُقدمان جودة رسوم مشابهة لجودة الأفلام السينمائية.

وجاءت التصريحات في العدد الأخير من مجلة بلايستيشن بريطانيا الرسمية، حيث أكَّد المسؤول أنه لطالما حلم بتقديم صورة تضاهي جودة الأفلام في ألعاب الفيديو. والآن، وبفضل قوة الجهازين الجديدين وتقنيات محرك Unreal Engine 5، أصبح هذا الحلم قابلًا للتحقيق.

لقد كان حلم حياتي أن تصبح رسومات الكمبيوتر في الوقت الحقيقي -وخاصةً في الألعاب- قابلةً للتصديق وواقعية مثل الأفلام.

لن تجعل رسومات الجيل التالي وقوة المعالجة الألعاب أكثر غمرًا فحسب، بل أيضًا ستخوِّل من خلق مفاهيم أسلوب لعب جديدة كليًّا مع اكتساب الأفضلية والاستفادة من البيئات والإضاءة الديناميكية بالكامل والفيزيائيات المُحسَّنة والذكاء الاصطناعي الأفضل، وتجارب اللعب الجماعي الأكثر ثراءً.

وفي نفس المقابلة، قال Liberi أنه وبفضل تقنيةٍ مثل Nanite، سيكون محرك Unreal Engine 5 قادرًا على تقديم نتائج أعلى جودة وأكثر كفاءة– الأمر الذي يوسع من نطاق استخدام المحرك، إذ لا يقتصر على الألعاب الضخمة فحسب، وإنما الأفلام السنيمائية والسلاسل التلفزيونية أيضًا.

يمنح Unreal 5 المطورين الحريَّة الإبداعية.

يُشار إلى أن الإعلان عن مُحرِّك Unreal Engine 5 يعود إلى مايو الفارط، فيما سينطلق بنسخة تجريبية في أوائل 2021، على أن تصدر النسخة النهائية في أواخر 2021 مع دعمٍ لأجهزة الجيل الحالي والقادم و PC و Mac و iOS و Android.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق