يعتقد الكثيرون بأن مطوري الألعاب يجدون حتى الآن صعوبة في تقديم ألعاب بجودة رسوميات عالية مستفيدين من كامل إمكانيات اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، بالرغم من اننا الآن وصلنا إلى العام الثالث من عمر هذين الجهازين وبالرغم من جودة رسوميات ألعاب مثل Uncharted 4: A Thief’s End, Horizon: Zero Dawn وGears of War 4 إلا أنها جميعها لم تصل لمستوى ما يمكن أن تقدمه مواصفات الجهازين.
ومن أجل مساعدة المطورين في مهمتهم تلك تحاول كل من سوني ومايكروسوفت منح المطورين مجالات أكبر للعمل على ألعاب لتلك الأجهزة من خلال فتح المزيد من المصادر والإمكانيات في أجهزتهم، وحول هذا الموضوع كان للسيد Martin Sahlin رئيس فريق Coldwood Interactive المطور للعبة Unravel رأي خاص كشفه خلال مقابلته الصحفية الأخيرة حيث قال:
في الماضي كانت أجهزة الجيل القديم يأتي بعضها مع قرص صلب والبعض الآخر لا، هذا الأمر كان يعني أنه ينبغي عليك عند تطوير الألعاب الافتراض أنه لا يوجد هناك جهاز يتم شحنه مع قرص صلب، لأنك لا يمكن أن تقدم لعبة لا تعمل على بعض الأجهزة، لذلك بحسب اعتقادي ينبغي على المطورين أن يلتزموا بتقديم ألعاب تتلائم مع الحد الأدنى من القواسم أو المواصفات المشتركة والشائعة، وهذا الأمر قد يسبب بعض الإحباط للمطورين.
وعند سؤاله عن رأيه بأن جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 مازال لديهما القدرة على تقديم المزيد من الألعاب برسوميات أقوى خلال السنوات القادمة أم أن مواصفاتهم التقنية قد اقتربت من الوصول لحد إظهار كافة إمكانياتها حيث قال:
حسناً أعتقد بأن الناس دائماً ما تتعلم طرق جديدة للقيام بالاشياء وأعتقد بأن وجود حدود معينة تكون في بعض الأحيان دافع للابتكار لذلك فإننا سوف نستمر برؤية المزيد من التحسينات، وسنتمكن من تجاوز جميع الحدود.
كيف برأيكم سيكون مستوى الألعاب في السنوات المقبلة؟