سبق وأن أعلنت شركة Unity المسؤولة عن محرك التطوير الذي يحمل اسم الشركة نفسه عن استحواذها على IronSource وهي شركة تعمل على تطوير أدوات لتدشين الإعلانات داخل الألعاب والشراء داخل الألعاب. وبهذه المناسبة تم مؤخراً إجراء لقاء مع John Riccitiello المدير التنفيذي للشركة وخلال أدلى بتصريحات أثارت جدلاً كبيراً.
حيث قال جون بأن أولئك المطورون الذين لا يعطون أولوية لإدراج المشتريات داخل الألعاب خلال فترة التطوير أغبياء وحمقى، وهذا رداً على فكرة تم طرحها باللقاء بأن بعض المطورين لا يتفقون على أن تدشين الشراء داخل الألعاب يجب أن يحصل باكرًا في العملية التطويرية أو الإبداعية. حيث سارع ريتشيلو لرفض ذلك معتبراً بأنه لا يوجد هناك مطور واحد على هذا الكوكب لا يريد أن يعرف كيف يجعل ألعابه أكثر نجاحاً.
لكن ذلك الوصف والتصريح أثار حفيظة العديد من المطورين وتعرض ريتشيلو لانتقادات كبيرة بسببه، مما جعله اليوم يخرج ليقدم اعتذاره عن تصريحاته ويعترف بأنه أساء الكلام.
أكن كل الاحترام لمطوري الألعاب. العمل الذي يقومون به مذهل يمكن أن يكون الإبداع مذهلاً سواء كانت لعبة ضخمة AAA أو لعبة محمولة أو لعبة مستقلة، مصممة ليلعبها الملايين. أو مشروعًا إبداعيًا صُمم فقط لمجرد الاستمتاع به
في بعض الأحيان ، كل ما يريده مطور الألعاب هو أن يستمتع عدد قليل من الأصدقاء باللعبة. الفن من أجل الفن والفن للأصدقاء. بينما يريد البعض الآخر أن يشتري اللاعب اللعبة أو عناصر اللعبة حتى يتمكن هؤلاء المطورين من كسب لقمة العيش. بكلتا الحالتين المطورين هم نبلاء سواء أكانوا يصنعون الألعاب كشكل فني أو كمنتج تجاري يكسبون منه قوت يومهم
ما كنت أحاول قوله وفشلت، أنه هناك طرق أفضل للمطورين لقراءة وجهة نظر اللاعبين بلعبتهم، والتعلم من هذه الانطباعات، وإن أراد المطور، أن يقوم بتعديل لعبته بناء على هذه الانطباعات. إنه اختيار بين الاستماع والتنفيذ أو الاستماع فحسب، وكلاهما خيار واقعي. هذا كل ما في الأمر، كلمات كثيرة، وجملة أتمنى لو لم أقلها أبدًا.