أخبار

تقرير: إيرادات الألعاب بأمريكا تجاوزت 30 مليار دولار العام الماضي

ps4-xbox-wii-u-768x432

كشفت اليوم مؤسسة ESA الامريكية وهي المسؤولة عن تنظيم معرض E3 عن نتائج تقريرها الذي أعدته حول الإيرادات التي جمعتها الشركات من مبيعات ألعاب الفيديو على مدار العام 2016.

فبحسب التقرير تجاوزت إيرادات صناعة الألعاب في أمريكا عام 2016 حاجز 30 مليار دولار وتحديداً 30.4 مليار بارتفاع طفيف عن عائدات العام الماضي التي وصلت إلى 30.2 مليار دولار، وقد عزت المؤسسة هذا الارتفاع إلى دخول أجهزة الواقع الافتراضي للسوق والاستمرار في نمو حصة ألعاب الأجهزة الذكية بالسوق.

أما بالنسبة للألعاب الأكثر مبيعاً والتي نالت شعبية كبيرة بين اللاعبين فتم ذكر Battlefield 1, Call of Duty: Infinite Warfare, Madden NFL 17, NBA 2K17 و The Division، وقد هنئ المدير العام للمؤسسة Michael D. Gallaghe العاملين في صناعة الألعاب على هذا الإنجاز قائلاً:

لقد كان العام 2016 عاماً مذهلاً لصناعة الألعاب فقد تمكن العباقرة العاملين بهذا المجال من إبهار اللاعبين وتقديم أفكار رائعة ساهمت بتحقيق رقم قياسي جديد بالعائدات. أبارك لجميع العاملين في هذالمجال من مطورين وكتاب ومبتكري ألعاب.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق