مقالات

ألعاب ظلمناها ولا أخذت حقها بالجيل الماضي

L.A._Noire_original_artwoork_-_Cole_Phelps

الجيل الماضي…البعض فينا عشقه مثله مثل اي جيل قبله..والبعض الاخر يشوفه ضعيف مقارنة بمستوى الالعاب او تطور التقنية السريع مع زمن الجيل الماضي..بالنسبة لي اشوفه جيل ممتاز..ما ننسى اننا مرينا بجيل اجهزت سوني ومايكروسوفت وكانت بأفضل حالاتها وبمنافسه قويه بينهم..الاكس بوكس 360 كان يبيع بشكل جدا ممتاز ويقدم تجربة اونلاين اقل ما يقال عنها انها روعة وحصريات جميلة. البلايستيشن 3 بدايته كانت جدا ضعيفة لسعر الجهاز وتأخره بالنزول للاسواق وضعف حصرياته..لكن بعدها بسنتين من اصداره طلعت حصريات جدا خرافية للجهاز ونزل سعره وقدم تجربة ممتازة لمحبين حصريات سوني مثل God of War و Uncharted  وغيرها الكثير وفوق هذا قدم تقنية البلوراي الي لحد الان تعتبر ثورة وحاليا كل الاجهزة المنزلية تستخدم تقنية البلوراي..لكن مثله مثل اي جيل قبله نزلت عليه العاب ما أخذت حقها سواء بالمبيعات أو التسويق أو التقاييم.وبمقالتنا لليوم راح أذكر كم لعبة اشوفها ما اخذت حقها بالجيل الماضي من رأيي الشخصي.

Ni No Kuni: Wrath of The White Witch

nino-book

لعبة نينو كوني، لعبة اربيجي ياباني من فريق التطوير Level-5 وبرسومات الاستديو الاسطوري Studio Ghibli film الي قدم لنا افلام كرتونية جدا جميله مثل Spirited away و My Neighbour Totoro وغيرها الكثير..اللعبة بالبداية نزلت لجهاز نينتيندو المحمول DS لكن قرر فريق التطوير يسوي لها ريميك جدا قوي لجهاز البلايستيشن 3..اللعبة جدا كانت جميلة سواء من طريقة اللعب او الرسوم الروعة او التمثيل الصوتي المتقن..كانت لعبه اربيجي يابانية جدا ممتازة بوقت العاب الاربيجي اليابانية تعاني بأسوا أوقاتها..قصة اللعبة جدا تشدك انك تخلصها والمغامرة فيها والمشاهد كانت من اجمل ما يكون.. للأسف كالعادة نامكو بانداي ناشر اللعبة ما سوق للعبة بشكل ممتاز وخاصة بوفت اصدار اللعبة الناشر كان يواجه مشاكل مالية..وغير كذا نزلت اللعبة بأول شهر من سنة 2013 ومعروف اول شهر من السنة الميلادية يكون سوق الالعاب خامل.

L.A. NOIRE

l-a-noire-1-2560-1600

L.A. NOIRE لعبة التحقيق من فريق التطوير العريق ROCKSTAR..نزلت اللعبة بعام 2011 لجهازين الاكس بوكس 360 والبلايستيشن 3..فكرة اللعبة انك محقق جرائم بعالم مفتوح وتدور احداث اللعبه بعام 1947..اللعبة كلف تطويرها مبالغ جدا عالية غير انها كانت تستخدم تقنية تصوير تعابير الوجه بالحقيقه ونقلها للعبة عشان تكون اقرب للواقعية..أشوفها افضل لعبة الغاز لعبتها بحياتي..القصة فيها كانت محبوكه بشكل قوي..الجرافيكس كان ممتاز ويعيشك جو الاربعينات..التمثيل الصوتي والتمثيل ككل من اجمل ما شفته بعالم الفيديو جيمز..للأسف مثل ما قلنا اللعبة جدا كلفت كثير لتطويرها وجلست بوضع التطوير مده حيل طويلة وفوق هذا كله التسويق الي جاها ما يسوى 50% من التسويق لسلسلة Grand Theft Auto .. بعد اطلاق اللعبة بمدة قصيرة تم تسريح فريق العمل اللي طور اللعبة..للأسف اللعبة ما حازت على التقاييم والمبيعات الي وصلت لسلسلة GTA و Red Dead Redemption..أشوفها قصة حزينه هاللعبة بعالم الالعاب.

Lost Odyssey

lost-odyssey-6

لعبة الار بي جي الياباني من الأب الروحي لسلسلة Final Fantasy وأسطورة العاب الار بي جي Hironobu Sakaguchi..نزلت اللعبة بعام 2008 وحصريا لجهاز الاكس بوكس 360 ومن نشر مايكروسوفت..اللعبة كانت جدا جميلة ومن اجمل العاب الاربيجي الياباني..تدور قصتها مع بطل اللعبه أسمه Kaim وما عنده اي ذكريات لماضيه..قصة اللعبه جدا جميلة وتعلقك فيها من اولها..اسلوب القتال كان ممتاز..عالم اللعبة كان شي ساحر بالنسبة لي..اللعبة كانت جدا طويلة لأنهائها حتى اني أتذكر انها كانت 4 ديسكات!! وما زلت محتفظ باللعبة..للأسف اشوف ان اللعبة من اكثر العاب الار بي جي الي انظلمت من كل النواحي..نزلت بجهاز ماهو مخصص لالعاب الار بي جي بتاتا..نزلت بوفت مبكر بعمر الجهاز وهذا شي ضر بنشر اللعبه للاعبين..ومايكروسوفت حرفيا تسوبقها للعبه لا يذكر..لكن تضل تحفة فنية بقسم العاب الار بي جي اليابانية.

Remember Me

remember-me-game-wp

اللعبة اسمها تذكرني..اتوقع اسم على مسمى!!! هاللعبة عشقتها بشكل ما كنت اتخيله..اللعب عبارة عن مغامرات مع اكشن..اللعبة من تطوير فريق Dontnod Entertainment ونشر Capcom..نزلة اللعبه بعام 2013 لجهازين الاكس بوكس 360 والبلايستيشن 3 والحاسب الشخصي..ما ادري من وين أبدأ مع اللعبة..قصتها جدا غامضة والاحلى من هذا كله طريقة روايتها..الي اعجبته طرح قصة سلسلة Portal اتوقع راح تعجبه قصة Remember Me.. أسلوب اللعب جدا جميل وسلس وشبيه بطريقة لعب سلسلة BATMAN ARKHAM..تسلسل احداث القصة كان جدا متقن..طريقة الرسم في اللعبة من اجمل ما شفت بالجيل الماضي لدرجة ان فريق التطوير اطلق كتاب كامل لأسلوب الرسم باللعبه بأسم The Art of Remember Me..غير الموسيقى الرايقة واجواء باريس الرهيبه..للأسف كعادة كابكوم تنزل مجموعة العاب على مر السنين ولا تسوق لها بتاتا وحرفيا تركز التسويق لسلسلة القتال STREET FIGHTER..غير انها تعتبر عنوان جديد من فريق تطوير طموح..للأسف مبيعات اللعبه ما وصلت 1 مليون وتقاييمها تعتبر جيده..لكن يظل اقولها بكل مصداقيه من اجمل الالعاب الي جربتها بالجيل الماضي!

هنا عزيزي القارئ وصلنا لنهاية المقاله..هذي بعض الالعاب الي اشوفها ما اخذت حقها بالجيل الماضي..هنا يجي دورك تذكر لنا كم لعبه تشوف انها ما اخذت حقها وتشوف انها كانت من اجمل الالعاب الي لعبتها بالجيل الماضي..نبغى نشوف ردك بالتعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الدوسري

هاردكور جيمر من ايام الـ16Bit .. أغلب انواع الالعاب تعجبني .. وألعب بجميع الاجهزهـ المنزليه والمحموله والـPC بدون اي تفضيل .. سلاسل كثير تعجبني ولكن جميعهم بخلف سلسلة The Legend of Zelda .
إغلاق