مقالات

تغييرات في أنتشارتد: الإِرث المفقود تجعلها تتميز عن سابقتها (انطباع)

سلسلة أنتشارتد تعود لنا بجزء فرعي جديد باسم أنتشارتد: الإرث المفقود من بطولة “كلوي فرزير”، أحد الشخصيات المحبوبة من الجزء الثاني، وزميلتها “نادين روس” من الجزء الرابع. في هذا الجزء تبحث كلوي عن ناب “قانش” في جبال الهند. في بداية التطوير كان استوديو “نوتي دوق” يخطط لجعلها إضافة لطور القصة للعبة أنتشارتد 4، ولكن أثناء العمل عليها تطور الموضوع وأصبحت لعبة مستقلة بقصة مختلفة وبطولة شخصيات جديدة بنفس العالم. حصلت لي فرصة حضور حدث خاص بلعبة أنتشارتد الإرث المفقود في دبي لتجربة اللعبة ومعرفة معلومات أكثر حولها.

اختيار كلوي لدور البطولة أسهم في بناء أسلوب اللعب حول شخصيتها، وبالتالي اللاعب سيلاحظ بعض الفوارق أثناء اللعب التي ستميز شخصية “كلوي” عن بطل السلسلة المعروف “نايثن دريك”. الجدير بالذكر أنك لا تحتاج لأن تلعب أيا من الأجزاء السابقة حتى تتمكن من فهم ما يحصل هنا، ولكنك بالتأكيد لن تكون مرتبط بالشخصيات كمن لعب الأجزاء السابقة. في هذا الجزء هنالك بعض الإضافات الجديدة، فمثلا كما في انتشارتد 4 توجد مرحلة ضخمة ومفتوحة، أي ليست خطية، ولكن الجديد هنا أنه توجد ثلاثة أهداف يجب على اللاعب الحصول عليها وله حرية الاختيار من أين يبدأ وأين ينتهي، ولا تجبرك اللعبة على مسار معين لإنهاء المهمة. أيضا أضاف الاستوديو ميكانيكية فك أقفال صناديق يجدها اللاعب أثناء استكشافه، سيجد بها أسلحة مميزة تساعده على تجاوز العقبات.

استديو “نوتي دوق” لم يغفل طور تعدد اللاعبين، وحتى لا تقسم مجتمع لاعبي أنتشارتد، قرر الاستوديو إحضار طور تعدد اللاعبين الخاص بأنتشارتد 4 بكل إضافاته وأطواره لهذا الجزء، بالإضافة لنقل تقدم اللاعبين وكل ماجمعوه تلقائيا لهذا الجزء، وبالتالي ستكون قادر على لعب طور تعدد اللاعبين سواء من أنتشارتد 4 أو أنتشارتد: الإرث المفقود دون الحاجة للتنقل بينهم، وستكون السيرفرات موحدة للجميع.

عندما تلعب اللعبة، ستشعر أنك بعالم أنتشارتد الجميل ولن تشعر انك تلعب لعبة أخرى لمجرد تغيير البطل، فالعالم وسرد القصة وقوة الشخصيات والرسومات كلها كما نعرفها ونحبها بالسلسلة، ولكنها تروي قصة لشخصية مختلفة، بأسلوب يناسب البطلة الجديدة “كلوي”، وبالتالي ستكون جرعة إضافية تستحق التجربة سواء لعشاق السلسلة او حتى لمن لم يجربوا أنتشارتد بالسابق.

لعبة أنتشارتد: الإرث المفقود قادمة يوم 22 أغسطس من هذا العام حصريا على بلايستيشن 4، وبالتأكيد ستدعم البلايستيشن 4 برو.

ما مدى حماسك لأنتشارتد: الإرث المفقود؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق