مخرج Uncharted 4: تنوع الشخصيات مهمٌ كالقصة وأسلوب اللعب والرسوم

أكد “نِل دركمان” مخرج Uncharted 4 أنهُ يأمل بالعمل أكثر على زيادة تنوع الشخصيات في ألعاب استوديو “نوتي دوج” المستقبلية، في إحدى المقابلات التي تمت معه مؤخرًا.

تصريحات “دركمان” تمحورت حول أهمية وجود شخصيات نسائية وأشخاص من كآفة الألوان والأعراق في ألعاب الاستوديو الأمريكي عمومًا، مؤكدًا أن تلك الفكرة تُعدُ أحد أهم الركائز الرئيسية في عملية تطوير الألعاب؛ حالها كحال أسلوب اللعب، والرسوم، والقصة، وغيرها من الجوانب الهامة.

كما ألمح “دركمان” إلى أن مصممة الشخصيات “آشلي سويدوسكي” هي من كانت تتحداه دائمًا، وتضغطُ عليه من أجل تنوع قائمة شخصيات اللعبة، وذلك تحديدًا عندما كانت تعمل على تصميم شخصياتٍ جديدةٍ، فتسأله، “هل بإمكاني تغيير لون هذا الشخص؟” و “هل بإمكان تلك الشخصية أن تكون إمرأة؟” ، وعندها، كان يسمح “دركمان” لها أن تفعل ما تشاء، مع اعترافه أن عدسته -أو رؤيته- لتلك الأمور ربما تكون ضيقةً إلى حدٍ ما.

ولا يعتبر استوديو نوتي دوج وحده من يدعم تنوع الشخصيات من كآفة الأعراق والألوان والأجناس، حيث سَبقَ وأن ذَكَرَ استوديو DICE اعتزامه وإيمانه بفكرة التنويع بين الشخصيات في ألعابه، وتحديدًا Battlefield 1 التي ستصدرُ في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

هذا، ويُشار إلى أن Uncharted 4 متاحةٌ حاليًا وحصريًا على بلايستيشن 4.

المصدر

Disqus Comments Loading...