بعد الإعلان عن انتهاء فريق نوتي دووق من مهمته في استكمال عملية تطوير أنتشارتد 4 أصبح لدى أعضائه الوقت حتى حلول شهر مايو المقبل للحديث أكثر عن هذه اللعبة ومميزاتها بحيث يزيدون مستوى حماس اللاعبين إليها بشكل أكبر.
حيث قام Waylon Brinck المدير الفني التقني في الفريق بالحديث عن أنتشارتد 4 وكيف أنها استلهمت بعض عناصر اللعب من لعبتهم السابقة The Last of Us خصوصاً لناحية عنصر التسلل حيث قال:
إن الأعداء في أنتشارتد 4 سيكونون أكثر ذكاءً، لقد قمنا باقتباس الكثير من عناصر التسلل من طريقة لعب The Last of Us وقمنا بإدراجها في هذه اللعبة بحيث يتم منح اللاعب خيارات أكثر أثناء القتال، حيث سيكون بإمكانك مثلاً تجنب العدو وأن تمر بجانبه خلسة من دون أن ينتبه إليك بحيث لا تضطر لمواجهته حتى.
كما تحدث Jeremy Yates المتخصص في تحريك الشخصيات لدى الفريق عن هذه اللعبة وكيف أنها صممت من أجل أن لا تبقي اللاعب في مكان واحد فقط وكيف أنها تجبر اللاعبين على ابتكار طرق جديدة تغير من نمط لعبهم حيث قال:
نحن لم نرد أن نصنع لعبة يجلس فيها اللاعبين في مكان واحد كل ما يقومون به فيه هو إطلاق النار بشكل دائم، نحن نريدك أن تتحرك ضمن بيئة اللعبة وأن تقوم بخداع أعدائك وأن تهاجمهم وتنقض عليهم، بينما سيكون على هؤلاء الأعداء الاستمرار بمطاردتك طوال الوقت.
من الجدير بالذكر أن أنتشارتد 4 قادمة في 10 مايو المقبل حصرياً لمالكي بلايستيشن 4.