لقد سمعنا من قبل أن قوة بلايستيشن 4 تسببت في جعل أنتشارتد 4 لعبة أفضل، والآن، مدير المصممين “ريكي كامبير” يُدلي بالمزيد من التصريحات، ويؤكد أن النظام لم يسمح بإنشاء مساحات أكبر فحسب، بل أيضًا بمساحات مفصلة للغاية، وفقًا لآخر المقابلات التي عُقدت معه اليوم.
لقد كانت هناك العديد من الألعاب التي احتوت على مساحات كبيرة، ونحن أردنا أن نفعل ذلك لكن بجودة بصرية معينة والتي لم نكن نتوقع توفرها إلا على بلايستيشن 4، فنحن أصبحنا قادرين على أن نقدم لك مجالًا كبيرًا للاستكشاف، وبمستوًى عالٍ من التفاصيل.
وأفاد المطور أيضًا أن مشاهد (Cutscene) التي تتواجد عقب التطور في أحداث القصة أو الانتهاء من مستوى معين، ستحتوي على نوع من العمق، لأول مرة في السلسلة:
واحدة من الأشياء التي نقوم بها لأول مرة هو عدم بث مشاهد (cutscenes) من البداية، ففي الماضي، كنا دائمًا ما نتجه للإطار الأسود، ونتحول إلى فيلم، وحن لم نرد أن فعل ذلك مجددًا، بل ركزنا على أن نجعلها أعمق من السابق.
يُشار إلى أن أنتشارتد 4 ستصدر في العاشر من مايو المُقبل، على بلايستيشن 4.