أخبار

84% من الفتيات المراهقات ببريطانيا يلعبون ألعاب الفيديو بوقت فراغهم

نشرت اليوم مؤسسة الأبحاث The Insights People تقرير خاص سلطت فيه الضوء على نتائج الاستطلاع الذي قامت بإجرائه بالفترة مابين يوليو وسبتمبر 2018 عن اهتمامات المراهقين في بريطانيا بمجال الألعاب.

وقد خلص التقرير إلى نتيجة بأن اهتمام الفتيات المراهقات في بريطانيا بألعاب الفيديو يزداد عاماً تلو الآخر، ففي العام الماضي أشارت نتائج تقرير مماثل إلى أن 75% من الفتيات بعمر المراهقة يهتمون بالالعاب أما في تقرير العام الحالي فقد ارتفعت النسبة إلى 84%.

وأفاد التقرير بأن لعب ألعاب الفيديو باتت هواية من هوايات هؤلاء الفتيات يمارسونها بأوقات الفراغ، والمثير للانتباه بأن هواية لعب الالعاب  تفوقت على هواية التسوق لدى هؤلاء الفتيات وباتت تصنف بالمرتبة الثامنة بقائمة هوايات الفتيات المراهقات في البلاد.

ليس هذا وحسب فالتقرير أفاد كذلك بأن 15% من الفتيات باتوا الآن يشاهدون مباريات الرياضة الالكترونية esport، وبأن الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهم بين 13-15 يشاركون في تلك الرياضات ويشاهدونها بنسبة أعلى مما يفعله الصبية بنفس العمر.

وفي الختام نوه رئيس المؤسسة بأن اهتمامات الفتيات بالألعاب تختلف عن اهتمامات اللاعبين الذكور فهؤلاء مثلا يهتمون أكثر بألعاب مثل Fortnite and Call of Duty بينما تهتم الفتيات بشكل أكبر بالألعاب التعاونية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق