أخبار

FIFA 18 هي اللعبة الأكثر مبيعًا في بريطانيا لعام 2017 .. والمزيد

FIFA 18

كما نعلم، احتلت Call of Duty: WWII صدارة الأسبوع الأخير من العام الفائت على رأس قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا، لكن ماذا عن بقية الإحصائيات؟

أولًا، عَلمنا أن عدد أقراص الألعاب المباعة هذا العام في المملكة المتحدة البريطانية قد بلغ 23.7 مليون قرص. والمثير، أنه رقم مماثلٌ إلى حدٍ كبير ما جاء في العام الذي سبقه، لكن مع انخفاضٍ طفيفٍ بنحو 0.4 في المئة.

ومن حيث الإيرادات، حققت مبيعات الأقراص نحو 792 مليون يورو في 2017، وهي زيادة بنحو 2.1 في المئة عن 2016 – ويرجع ذلك جزئيًا لألعاب نينتندو سويتش الجديدة.

وعلى صعيدٍ آخر، أتت Call of Duty: WWII كأكثر لعبة مباعة في أسبوعيّ موسم الأعياد، وهو ما يجعلها في الصدارة لتسعة أسابيع متتالية تمامًا كما فعلت Modern Warfare 2 في الماضي. لكن الإثارة ستكون في بقاء WWII متصدرةً لأسبوعين آخرين؛ إذ ستتحقق نفس إنجاز Call of Duty: Black Ops III أكثر ألعاب CoD احتلالًا للصدارة في بريطانيا على مدار التاريخ.

وعلى الرغم من هذا النجاح الساحق، لم تأتِ Call of Duty: WWII في صدارة الألعاب الأكثر مبيعًا على مدار العام الفارط بأكمله. إذًا من كان المتصدر؟ إنها FIFA 18، التي حلّت ثانيًا في موسم الأعياد لكنها احتفظت بصدارة المبيعات للعام كله. ومع ذلك، جديرٌ بالذكر أن إطلاقها سبق إطلاق لعبة الحرب العالمية الثانية بنحو خمسة أسابيع.

أخيرًا وفي سياقٍ متصل، شهدت مبيعات Assassin’s Creed Origins تفوقًا بنحو 13 في المئة على مبيعات الجزء السابق Assassin’s Creed Syndicate. وبمقارنتها مع Watch Dogs 2 لعبة يوبيسوفت الأخرى الصادرة في 2016، شهدت المبيعات ازديادًا أيضًا وبنحو 32 في المئة عن الأولى. نينتندو أيضًا حظيت بنهاية سعيدة للعام الفائت، بتجاوز إجمالي مبيعات كروت Super Mario Odyssey و Mario Kart 8: Deluxe و The Legend of Zelda: Breath of the Wild حاجز 300,000 وحدة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق