أخبار

منظمة الصحة البريطانية تفتتح عيادة خاصة لعلاج إدمان الألعاب

قبل عدة أشهر صنفت منطمة الصحة العالمية WHO إدمان الألعاب كأحد الأمراض وذكرت بأنها ستدرج إدمان ألعاب الفيديو في قوائم المنظمة بدء من 1 يناير 2022.

ويبدو بأن المؤسسات الصحية في بعض الدول بدأت تتخذ إجراءات تتوازى مع ذلك الإعلان فاليوم كشفت منظمة الصحة البريطانية بأنها ستفتتح عيادة تخصصية لعلاج إدمان الألعاب.

ستقوم العيادة بعلاج الأشخاص بأعمار ما بين 13 و25 وسيضم مجموعة من الأطباء والمختصين بالأمراض النفسية وممرضات باختصاص أمراض العقل ومستشاريين اجتماعيين وهؤلاء سيقومون بتقديم العلاج للمرصى إما داخل العيادة أو عبر جلسات علاج عن طريق السكايب.

وذكرت المنطمة بأن هذه الخطوة تأتي استجابة للتحديات المتزايدة التي يتعرض لها المجتمع عبر غزو بعض الألعاب لعقول اللاعبين وجعلهم يدمنون عليها والضغوط التي قد تتسبب بها على حياتهم وسلوكهم.

يأتي هذا بعد يوم من نشر خبر عن قيام مؤسسة محاماة بكندا برفع قضية ضد مطور فورتنايت لاتهامه بتطوير لعبة تتسبب بالإدمان بشكل متعمد دون أن يحذر من مخاطرها. 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق