تم الكشف عن أسلوب لعب UFL في مطلع العام الجاري، ومنذ ذلك الحين اختفت أخبار لعبة كرة القدم الجديدة، والمنافس المحتمل لألعاب FIFA و eFootball، ولسو الحظ، أعلن المطور قبل قليل تأجيل موعد الإصدار من العام الحالي لعام 2023.
أوضح Eugene Nashilov، الرئيس التنفيذي لفريق التطوير Strikerz Inc، أن عملية التطوير اكتملت بنسبة 80% في الوقت الراهن، ويحتاج المطورون إلى وقت إضافي لتحسين اللعبة بشكل أكبر، وفي الوقت نفسه حصلنا على فيديو جديد يتضمن بعض اللقطات الجديدة من طريقة اللعب بالإضافة إلى عملية التطوير، وسنحصل على مزيد من المعلومات حول UFL وتاريخ إصدارها النهائي في شهر ديسمبر القادم.
كشف الرئيس التنفيذي أيضًا عن وجود حدث في المستقبل القريب حيث سيتمكن المستخدمون من تجربة اللعبة قبل إطلاقها رسميًا لتقديم المزيد من التعليقات للمطورين.
ظلت اللعبة قيد التطوير لمدة 6 سنوات وستصدر “عندما تصبح جاهزة” في وقت لاحق من العام الجاري على منصات بلايستيشن واكسبوكس، بينما ركز عرض أسلوب اللعب على ميزات محرك Unreal Engine وتصميمات اللاعبين المحترفين والقوائم وخيارات التخصيص، كذلك تم تأكيد وجود العنوان في مراحل التطوير النهائية لأجهزة PS4 و Xbox One و PS5 و Xbox Series.
تتضمن UFL أطوار لعب مصنفة وأخرى عادية، وستسمح باللعب دون الاتصال بالإنترنت، مع دعم مباريات 2 ضد 2 و 3 ضد 3، بالإضافة إلى “أحداث خاصة” لم يتم تحديدها، ومع ذلك، سيتم بناء اللعبة بشكل أساسي حول طور اللعب الرئيسي، وهو دوري كرة القدم العالمي عبر الإنترنت التابع لـ UFL والذي يمكن اعتباره بديل Ultimate Team من ألعاب فيفا.
سيُنشئ اللاعبون فريقهم الخاص ويلعبون ضمن “نظام التوفيق العادل والمعتمد على مستوى ومهارة اللاعب”. وستقام المواسم على مدار عام كامل، وفي نهاية ذلك العام، سيتم تتويج لاعب واحد ببطولة UFL.
ستصدر UFL بشكل مجاني على بلايستيشن واكسبوكس، ويتوقع أن نحصل على المزيد من الاستعراضات والتفاصيل الجديدة في الشهور القليلة القادمة.