أُجريت مقابلة مع “فوميتو أويدا” -مصمم ومخرج لعبة The Last Guardian- تحدث فيها عن بعض الأمور المتعلقة بعملية تطوير اللعبة. من ضمن هذه الأمور، أكَّد المصمم الياباني على أن اللعبة التي سيُعاينها الجمهور تُعبِرُ كليًا عن الرؤية الأصلية والأساسية للفريق:
ببساطة، نفذنا ما شرعنا في القيام به. ما نراه الآن في النسخة النهائية هو رؤيتنا الأولى والأصلية لهذه اللعبة. بالتأكيد، على مدى سنوات، تغيرت العديد من الأشياء. لكننا نعلم منذ البداية أننا نريد ابتكار شيء سرمدي، شيء يستمر لوقتٍ طويلٍ جدًا؛ حتى أنه يصمد لكمٍّ هائلٍ من السنين كمٍّ نجهلُه. أعتقد أن سوني كانت تتفهم هذه الرؤية منذ البداية.
ومع ذلك، اعترف “أويدا” في مقابلةٍ أخرى أنه كان يخشى أن لا تخرجَ اللعبة للنور نهائيًا:
بالتأكيد كانت هناك أوقات أشعر فيها أننا لن نطلقها. ومع ذلك، من حظنا أن لعبتنا كانت مطلوبة من المحبين والجماهير، وفي نفس الوقت، كان من البديهي أن يأتي ذلك بضغوط كبيرة علينا، لكن في النهاية، قُمنا بتسخير هذه الضغوط ووضعناها في اللعبة نفسها، وبذلنا أقصى ما في وسعنا.
يُشار إلى أن لعبة “آخرة الحماة” – The Last Guardian ستنطلق في ديسمبر المُقبل باللغة العربية.