أخبار

مسؤولي Ubisoft السابقين: الشخصيات النسائية لا تحقق مبيعات جيدة!

نشرت وكالة Bloomberg الشهيرة تقريرًا مفصلًا عن بعض الانتهاكات التي قام به مسؤولو Ubisoft المُدانين، مؤخرًا.

وأكَّد التقرير أن لعبة Assassin’s Creed: Odyssey كانت لتحظى ببطلةٍ واحدةٍ وهي Kassandra إلا أن مسؤولي الشركة ذات الأصول الفرنسية السابقين رأوا بأن الشخصيات النسائية لا تأتي بمبيعاتٍ جيدة في الأخير. وهذا ما دفعهم لتوفير خيارٍ للعب بشخصية ذكورية “Alexios” في نهاية المطاف.

وألمح التقرير إلى أن إجراء تلك التغييرات ما كان ليحدث لولا تدخل مسؤول التسويق في Ubisoft وقتها Serge Hascoët والذي قال بأن الشخصيات الرئيسية الأنثوية لن تحقق مبيعاتٍ طيبة في النهاية.

لا زلنا نتحدث عن Assassin’s Creed وهذه المرة، صرَّحت مصادرٌ إلى الوكالة بأنه كان مقررًا أن يموت بطل Origins الرجل Bayek أو يُصاب في الجزء المُبكر من القصة، على أن يأخذ اللاعبون دور زوجته Aya إلا أن ذلك تغيَّر أثناء عملية التطوير.

وعلى الرغم من أن التقرير لم يذكرها من قريبٍ أو بعيد، إلا أن لعبة Assassin’s Creed: Valhalla القادمة ستُخوِّلك من اختيار جنس البطل، فيما لن يؤثر ذلك على أيٍ من أحداث أو قصة اللعبة.

وعلاوةً على ذلك، تناول التقرير لمحةً عن بعض الانتهاكات الأخرى التي قام بها Serge Hascoët. وعلى سبيل المثال، وخلال عرضٍ تقديميٍ تقوم به إحدى مسؤولات الشركة، كان Hascoët يقوم بتشغيل أغنية فرنسية تتضمن تلميحات وسلوكيات جنسية لإمرأة تحمل نفس اسم المسؤولة.

والمثير للدهشة أن Hascoët كان يُشغل المقطع عندما تخرج المسؤولة خارج الغرفة، وبمجرد ما أن تعود كان يوقف الأغنية.

وبالطبع عزلت Ubisoft هذا المسؤول من منصبه.

يُشار إلى أن يوبي سوفت ردَّت على مزاعم «سوء سلوك» بعض موظفيها نهاية الشهر الماضي، ووعدت باتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق