لابد أن إعلان سوني ومايكروسوفت عن سياسة تطوير أجهزتهم المنزلية أعجبت الكثير من المطورين الذين رأوا فيها بأنها فرصة ليطوروا ألعاباً بجودة رسوم أفضل مقارنة مما تمنحهم إياه الأجهزة العادية.
من بين هؤلاء Nouredine Abboud المنتج الرئيسي للعبة Ghost Recon Wildlands الذي تحدث في آخر مقابلة صحفية أجريت معه عن نظرته لجهازي بلايستيشن 4 برو واكسبوكس سكوربيو واحتمال نجاحهما وانعكاسهما على صناعة الالعاب حيث قال:
بالنسبة لنا كمطوري العاب فكلما كان هنالك أجهزة أكثر للاعبين كلما كنا سعداء أكثر، وخاصة عندما تزيد قدرات الأجهزة ومواصفاتها، فالأجهزة الجديدة تعطينا أدوات أكثر للتطوير مما يسمح لنا بابتكار أفكار أكثر بالالعاب وهذا يتضمن رفع جودة رسوم العابنا لمستويات جديدة مما يخلق تجربة لعب أكثر عمقاً للاعب.
ومن ناحية أخرى تحدث Abboud في مقابلته عن لعبة Ghost Recon Wildlands حيث ذكر أنها ستدعم بلايستيشن 4 برو عند طرحها، من ثم أكد وجود نمط اللعب الفردي في هذه اللعبة التعاونية وهو أمر لطالما تساءل عنه اللاعبين نظرا لكونها لعبة تعتمد بالاساس على اللعب التعاوني، حيث سيكون بإمكان اللاعب أن يلعب Ghost Recon Wildlands من دون الحاجة للاتصال بالانترنت فهو سيلعب مهام قصة اللعبة من بدايتها حتى نهايتها مع 3 شخصيات يتم التحكم بهم بواسطة الذكاء الاصطناعي.
كما ستتضمن اللعبة نظام للأوامر بحيث يمكن للاعب أن يعطي أمر لأحد الشخصيات للقيام بمهمة ما من بين هذه الأوامر هنالك Sync shot وهي تمكن اللاعب من تحديد 4 أعداء ومن ثم إعطاء أمر لباقي رفاقه بإطلاق النار بوقت واحد لقتل الأعداء الأربعة بنفس اللحظة وهذا أمر هام يساعد اللاعب في اقتحام مقرات العدو.
هذا ونذكر بأن منتج اللعبة سبق وتحدث عن أسلوب القتال في هذه اللعبة والذي سيختبر مدى قدرة اللاعب على تنفيذ هجماته بعد التخطيط لها وكذلك قدرته على اتخاذ القرار المناسب في أثناء الاشتباك مع إتاحة العديد من خيارات الأسلحة والمعدات للاعب، وأخيراً نذكر أن Ghost Recon Wildlands ستصدر في 7 مارس، من العام المقبل، على بلايستيشن 4، واكسبوكس ون وPC.