لقد تعرضت صورة Ubisoft العامة لضربات قوية مؤخراً. في حين أن هناك الكثير من الأسباب لذلك، بما في ذلك تسريح الموظفين، وبعض الإخفاقات في مشاريعها، وإرجاء لعبة ناجحة من العام الماضي، إلا أن الكثير من ذلك يعود إلى Assassin’s Creed Shadows. على الرغم من أن الطلبات المسبقة للعبة ”قوية“، إلا أن بعض الأشخاص غير راضين عن مجرد وجود ياسوكي.
في حين تأمل الشركة أن تنعش اللعبة نفسها حظوظ الشركة، بعد فشل لعبة Star Wars Outlaws، وإلى حد ما لعبة Avatar: Frontiers of Pandora، يريد جوريف فارس من Hazelight Studios أن تخاطر الشركة بمخاطر أكبر من مجرد إنتاج المزيد من ألعاب العالم المفتوح.
حققت استوديوهات Hazelight Studios التي يديرها فارس نجاحاً باهراً، حيث حققت لعبة A Way Out نجاحاً كبيراً، وفازت لعبة It Takes Two بجائزة أفضل لعبة في حفل توزيع جوائز الألعاب 2021، ويبدو أن لعبة Split Fiction ستكون منافساً قوياً هذا العام. عندما سُئل فارس عن نجاح الصيغة التعاونية، قال إنه مندهش من عدم تبني المزيد من المطورين لهذه الصيغة.
وقال في محادثة مع GamesRadar:
الناشرون الآخرون لا يفعلون ذلك، وهذا جنون بالنسبة لي. الكثير من الناس يلعبون هذه الألعاب، والناس يحبونها. أعني، أنا أنظر إلى Ubisoft، وهم يكافحون الآن، وآمل أن يستمع أحد [من هناك] إلى هذه المقابلة، ولكن لماذا لا يأخذون سام فيشر ويصنعون لعبة ذات شاشة مقسمة فقط؟
لا تجبنوا عن القيام بلعبة لاعب واحد، فقط قولوا إنها شاشة منقسمة فقط. بووم، هذا كل شيء. ستحقق النجاح، ويمكنني أن أضمن لك أنهم سيبيعون كمية هائلة من النسخ منها. نعم، ليس عليهم حتى أن يفعلوا ذلك على طريقة هازلايت؛ لماذا لا يستمعون إلى هذه [المقابلة] ويقولون: ”أوه، إنه محق“. هذا نجاح مضمون لهم؛ إنه لك يا يوبيسوفت. يمكنك الحصول عليه مجانًا مني.
لقد كان عشاق سلسلة Splinter Cell يتوسلون إلى Ubisoft لإعادة إحياء السلسلة. كانت هناك محادثات حول إعادة إصدار نسخة جديدة من Splinter Cell، لكننا لم نسمع الكثير عنها منذ أكتوبر من العام الماضي. الأخبار الأخرى الوحيدة التي وصلتنا عن السلسلة هي قدوم سام فيشر إلى Fortnite.
تبدو لعبة Splinter Cell التعاونية فكرة رائعة. فهي تتمحور حول فكرة عمليات القتل الخفية حيث يقوم أحد اللاعبين بتشتيت انتباه الخصم ويقوم الآخر بالإطاحة به يبدو أمرًا ممتعًا! نأمل أن يستمع شخص ما من Ubisoft إلى فارس.