أخبار

تراجع كبير في قيمة أسهم يوبيسوفت بسبب Ghost Recon Breakpoint

أعلنت يوبيسوفت بشكل صريح فشلها في إصدار Ghost Recon Breakpoint و The Division 2 بالشكل الملائم وتحقيق النجاح المتوقع، وبالتالي قررت الشركة تأجيل إطلاق جميع ألعابها المرتقبة في الفترة القادمة الأمر الذي أثر بالسلب على قيمة الناشر السوقية التي تراجعت بشكل ملحوظ.

شركة النشر الفرنسية خفضت صافي حجوزتها من 2.19 مليار يورو إلى 1.45 مليار يورو في حين أن قيمة السهم انخفضت بنسبة 29% وكذلك إيرادات التطوير التي انخفضت إلى ما بين 20 إلى 50 مليون يورو عوضا عن 480 مليون يورو وفقا لتقرير Bloomberg.

السبب الرئيسي في تأجيل إصدار الألعاب القادمة وتراجع قيمة الأسهم والإيرادات هو فشل ألعاب Ghost Recon Breakpoint و The Division 2 على المستوى التجاري وعدم تحقيق النجاح المنتظر وبالتالي تم اتخاذ قرار بتأجيل جميع المشاريع المستقبلية.

Robert Berg المحلل المالي لمؤسسة Bloomberg أوضح أن هذا القرار كان صعبا للغاية وأن الشركة ستحتاج بعض الوقت إلى أن تكتسب ثقة المستثمرين مرة أخرى ولكنه قرار صحيح تماما لضمان عدم تكرار نفس الأخطاء مع المشاريع القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق