أخبار

يوبيسوفت تواجه مشاكل قضائية بسبب تأجيل Watch Dogs و The Crew

Ubisoft

في خريف عام 2013 تعرضت أسهم يوبيسوفت إلى انخفاض مؤقت بقيمتها عقب إعلان الشركة عن تأجيل لعتبي Watch Dogs و The Crew، ولكن اليوم وبعد 3 سنوات قررت هيئة الأسواق المالية في فرنسا فتح تحقيق بقضية بيع عدد من أصحاب أسهم يوبيسوفت لأسهمهم داخل الشركة قبيل الإعلان عن تاجيل اللعبتين.

فبحسب الهيئة فإن 5 من كبار الموظفين في يوبيسوفت قاموا ببيع أسهمهم بناء على علم مسبق لديهم بنية الشركة تأجيل هاتين اللعبتين وما سيترتب على هذا الإعلان من انخفاض بقيمة الاسهم، وهذا يعتبر أمر مخالف لتعاليم وأنظمة تداول الاسهم لذلك فهي قررت استدعاء مسؤولي الشركة للتحقيق معهم بهذه القضية.

من ضمن هؤلاء Yannis Mallat المدير التنفيذي لفريق Ubisoft Montreal والذي نكر التهم الموجهة إليه وقال بأن الإدعاءات بأنه كان على علم مسبق بتأجيل اللعبتين وقيامه على إثر ذلك ببيع أسهمه قبل انخفاض قيمتها غير صحيح.

من ناحيتها قامت يوبيسوفت بنشر بيان صحفي ردت فيه على هذه الاتهامات بالقول:

إن يوبيسوفت على علم بالإجراءات التي قررت هيئة الاوراق المالية اتخاذها ضد 5 من موظفينا، وهؤلاء ينفون بشكل تام صحة إدعاءات الهيئة والسيد Yves Guillemot المدير التنفيذي ليوبيسوفت لايشكك بصحة أقوال الموظفين وهو يقف إلى جانبهم وسيقدم كامل الدعم لهم.

كما طالبت الشركة من هيئة الاوراق المالية بفرنسا سحب هذه القضية من التداول لأنها غير مبنية على حقائق وليس هنالك إثباتات وطالبت بتعويض ضرر للموظفين موضع الاتهام.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق