مقالات

ما الذي ستقدمه يوبيسوفت بحدث Ubisoft Forward القادم؟ – ما بين التوقعات والتمنيات

غياب معرض E3 2020 هذا العام لم يترك الشركات تغيب عن المشهد كلياً، حيث أعلن كبار مصنعي الألعاب عن أحداث خاصة بهم بديلة عن مؤتمرات E3، من بين هؤلاء يوبيسوفت التي كشفت عن عودتها بحدث Ubisoft Forward الذي سيحمل معه استعراض لمجموعة من الألعاب المعلن عنها سابقاً بجانب بعض المفاجآت بحسب وعد الشركة لجمهورها وأولى هذه المفاجآت كانت بأن الحدث ولأول مرة سيكون مترجماً بالعربية.

يوبيسوفت التي انتقدها الكثيرون بالجيل الحالي بسبب تجاهلها لعناوين القصة وتركيزها على أساسنز كريد وألعاب تدعم الأونلاين أو أونلاين بالكامل ورأينا نتاج هذه السياسة عبر فشل محقق لألعاب مثل جوست ريكون بريكبوينت. لكن مع الانتقال للجيل المقبل كيف سيكون مستقبل يوبيسوفت بما أن الحدث هو عن المستقبل طبعاً، لنتحدث بهذه المقالة عن توقعاتنا وأمنياتنا للحدث.

ألعاب مؤكد تواجدها بالحدث

النجاح الراسخ لسلسلة أساسنز كريد ونجاح يوبيسوفت بإعادة إحياء السلسلة بدء من أوريجن عبر الأربي جي -رغم وجود بعض الانتقادات هنا- سيستكمل مع لعبة Assassin’s Creed Valhalla هذه اللعبة ستكون حاضرة طبعاً بالحدث والكل يترقب استعراض أسلوب اللعب الذي وعدنا به منذ فترة، وطبعاً يمكننا توقع الكشف عن تاريخ الإصدار. ما أريد رؤيته في العرض هو التركيز على العناصر الجديدة باللعب مثل المستوطنات والديبلوماسية وخيارات الحوار العميقة وتأثيرها على القصة وغيرها من الأفكار، أنصح الشركة بأن تبتعد بهذا العرض عن أي شيء يجعل اللاعبين يقارنون بينها وبين أوديسي لأننا لا نريد لعبة منسوخة عزيزتي يوبيسوفت.

Watch Dogs: Legion اللعبة الغائبة منذ مدة بعد أن تم تأجيلها لأجل غير محدد للآن ستعود أخيراً لتظهر مجدداً، تلك اللعبة تمكنت من جذب الأنظار إليها عبر فكرتها القائمة على إمكانية اللعب بأي شخصية جانبية تصادفها لأول مرة بعالم الألعاب. لذا نحن متحمسون جداً لنشاهد مزيد من الاستعراض لها ومعرفة متى ستصدر؟ وربما مشاهدتها وهي تعمل بنسخة الجيل المقبل. وجدير بالذكر أن هذه اللعبة ستدعم الترجمة العربية.

Hyper Scape أحدث صيحات ألعاب الباتل رويال نسخة يوبيسوفت ستكون حاضرة بالحدث للكشف عن المزيد من تفاصيل أسلوب اللعب بها، فالشركة تحدثت سابقاً عن ميزاتها لكن نريد رؤية ما يجعلها مميزة عن باقي ألعاب هذا النوع على أرض الواقع. مثل إمكانية تفاعل المشاهدين عبر تويتش وتأثيرهم على المباراة مباشرة وميزة  «الاختراقات» والتآكل للخريطة بدلاً من الدائرة التي تتقلص بالألعاب الأخرى.

عودة للجنون مع Far Cry الجديدة

Far Cry 6

هذه السلسلة التي طالما أسرتنا بأعدائها وجنونهم هي واحدة من ألعاب القصة ذات العالم المفتوح التي تقدمها يوبيسوفت للاعبين والتي تحقق معها النجاحات الكبيرة لاسيما بجزئها الثالث والخامس، تشير كل الأصابع بأنها ستعود بجزء سادس سيكشف عنه بالحدث لاسيما وأن الأنباء أخبرتنا من قبل بأنها ستكون واحدة من 5 ألعاب تنوي يوبيسوفت طرحها قبل مارس 2021، منها Assassin’s Creed Valhalla, Rainbow Six Quarantine, Watch Dogs: Legion,

التسريبات تقول بأن أحداثها ستقع في أمريكا الجنوبية مثلاً أو الجزر الكاريبية بوقت ما من القرن الماضي. وتتضمن ركوب الخيل والعناية بحديقة للحيوانات بجانب مشاركة نجم Breaking Bad فيها.

اقرأ أيضاً: أولى التفاصيل المسربة عن Far Cry 6 – القصة والعدو الرئيسي وموعد الطرح

كشف مصير ألعاب أُعلن عنها ثم اختفت!

في التقارير المالية الأخيرة للشركة كان دوماً يُلاحظ غياب غير مفهوم لذكر أسماء ألعاب أعلن عنها بمؤتمرات الشركة في E3 ولم نعد نسمع عنها شيئاً وهذا جعل البعض يشكك بمصيرها وبأن عملية تطويرها ليست على مايرام. واحدة من هذه الألعاب Beyond Good and Evil 2 التي كشف عنها في  E3 2017 ولكن لم تعد يوبيسوفت نفسها تذكر عنها أي شيء حتى في التقارير المالية التي عادة تتضمن تلميحاً لمواعيد إصدار الألعاب، وهي بالرغم من أن فريقاً جديداً انضم لمطوريها عام 2018 لمساعدتهم مازال مصيرها مجهولاً. شيء آخر يثير قلقي حيال اللعبة أنها ستحتاج لاتصال دائم بالانترنت وكأن يوبيسوفت لم تتعلم من درس بريكبوينت.

لعبة أخرى تتجاهلها يوبيسوفت وكأنها لم تكشف عنها سابقاً وهي لعبة القراصنة Skull and Bones فهي غابت عن E3 2019 ولم يأتي ذكرها بأي تقرير مالي للشركة مؤخراً، تلك اللعبة تعاني كما يبدو من مشاكل بالتطوير حيث سمعنا من الإعلامي Jason Schreier في فبراير 2020 بأن اللعبة التي أعلن عنها في E3 2017 تم البدء بعملية تطويرها من الصفر ولعدة مرات متتالية كما أن مخرجها الإبداعي قد غادر في 2018 داعياً اللاعبين إلى عدم التفاؤل حول طرحها قبل أبريل 2021 فموعد صدورها مازال بعيد.

يوبيسوفت مدينة للاعبين بتوضيح حول مصير هذه الألعاب وإن كانت بعيدة المنال. لذا نتمنى بأن نسمع أحدث أخبار عملية تطوير هاتين اللعبتين حتى وإن تم الإعلان عن نقلهما مثلاً للجيل القادم بسبب مشاكل بالتعامل مع هذا الجيل، المهم نحتاج توضيحاً لما يحل بهما.

إعادة الكشف عن مشروع Gods & Monsters

هذه اللعبة كان من المفترض أن تطرح في فبراير 2020 ولكن تم تأجيلها مع مجموعة الألعاب التي أجلتها الشركة الفرنسية لوقت لم يحدد، منذ الوهلة الأولى رأينا مدى التشابه بينها وبين زيلدا لذا الكل تحمس للعبها لا سيما وأنها من تطوير Ubisoft فرع كيبيك، الفريق الذي عمل على تطوير لعبة Assassin’s Creed Odyssey، لكن يبدو بأن هنالك تغييرات جذرية طرأت على مشروع اللعبة منذ الكشف عنه في يونيو 2019.

حيث ذكر لنا متحدث باسم الشركة على خلفية صدورها المفاجئ عن طريق الخطأ عبر ستاديا، بأنه مع مرور عام عن تلك النسخة فإن الكثير من الأمور والعناصر تم تغييرها طبعاً بما يتعلق بتصميم الشخصيات والمزايا والتوجه الفني وحتى اسم اللعبة تم تغييره. وبأنهم يشعرون بحماس كبير ليشاركوا اللاعبين بما وصلوا إليه بعملية تطوير هذا المشروع في نهاية الصيف الحالي، وهم حالياً يعملون بجهد كبير لاستكمال تطويره. ونحن أيضاً نشارك يوبيسوفت بحماسها لمعرفة المزيد عن المشروع وكيف تغير عما شاهدناه قبل عام.

تشويقات محتملة ومفاجآت الحدث

قبيل أي مؤتمر لشركة يوبيسوفت لابد أن نعيد نفس الأسماء المنسية لعل وعسى تقرر الشركة أن تستجيب لمطالب الجمهور وتلتفت لعناوين حققت نجاحات كاسحة ولا ندري لم هي مصرة أن تركنها على الرف! Splinter Cell الاسم الذي دائماً ما يكرره عشاق ألعاب الشركة وسبق وأن قامت هي بنفسها بالتلميح لعودة محتملة للعبة بالسابق، آخر التسريبات حولها ذكرت بأن الجزء الجديد سيأتي بعنوان Fifth Freedom وهو من تطوير Ubisoft Barcelona  بمساعدة كل من فرق Berlin, Toronto, BlueByte وتحتوي على 21 مهمة قصصية خطية يمكن لعبها بشكل جماعي أو تعاوني على شاشة واحدة SplitScreen

أيضاً لا ننسى لعبة أمير بلاد فارس معشوقة الجماهير فالآمال مؤخراً زادت بشكل كبير حول عودتها بريميك للثلاثية Sands of Time  وزادت درجة الحماس أكثر مع رصد افتتاح حساب جديد لـ Prince of Persia على تويتر مع نشر صور مسربة للمشروع.

إعادة إحياء العناوين القديمة رأينا كيف ساعد كابكوم وسكوير انكس كثيراً هذا الجيل عبر الريميكات الناجحة لرزدنت إيفل وفاينل فانتسي 7. لذا أعتقد بأن رسم معالم مستقبل يوبيسوفت سيكون أفضل ويعطي صورة أكثر لمعاناً إذا ما قامت بالتشويق بمقطع قصير أو حتى صورة لعودة هاتين السلسلتين مجدداً فالشركة سبق وقامت بمثل هذا الأمر عبر التشويق لمشاريع مازالت بمراحلها الأولية ونأمل بأن تكون الشركة قد خبأت في جيوبها بعض الإعلانات المفاجئة لجمهورها تؤكد بأنها تستمع إليهم جيداً. وبالنهاية حدث دون مفاجآت هو حدث بلا لون ولا طعم ولا رائحة ويخيب الآمال صراحة.

الشركة سبق وأطلقت الوعود على جمهورها بأن المستقبل سيكون أفضل وبأنها أجرت بعض التغييرات الهيكلية اللازمة لحل مشاكل نسخ نفس الأفكار وتكرارها ما بين ألعاب الشركة المختلفة، وأظن بأن الوقت حان لنرى آثار هذا الأمر بشكل واضح بالحدث الذي سيحدد توجه الشركة مع الجيل القادم. هذه إذا كانت توقعاتنا وأمنياتنا وأنتم ماذا تريدون من يوبيسوفت؟ شاركونا آرائكم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق