(تحديث): أوضحت Ubisoft في تعليق رسمي أن هدفها هو تقديم مجموعة متنوعة من الألعاب التي يفضلها اللاعبين، حيث ترغب الشركة في زيادة استثمارها في الألعاب المجانية، ولكن في نفس الوقت، لن يتم تقليل عدد ألعاب AAA التي يقدمها الناشر الفرنسي سنويًا، وسيستمر في تقديم تجارب متميزة للاعبين مثل Far Cry 6 و Rainbow Six Quarantine و Riders Republic و Skull and Bones على سبيل المثال، مع التركيز بصورة أكبر على الألعاب المجانية للوصول للمزيد من المستخدمين.
(الخبر الأصلي): في الأسبوع الماضي أعلنت شركة Ubisoft عن اللعبة المجانية Tom Clancy’s The Division Heartland، وقالت بأنها تأتي ضمن خطتها لتوسعة عنوان ذا ديفجن. فهي أعلنت أيضاً عن لعبة The Division جديدة للهواتف الذكية.
وخلال التقرير المالي الذي نشرته الشركة أمس تبين بأن ذلك الإعلان هو جزء من استراتيجية الشركة الإنتاجية الجديدة. فقد صرح أمس Frederick Duguet المدير المالي للشركة بأنهم كانوا بالسنوات السابقة يعتمدون على نموذج يقتضي بإصدار 3 إلى 4 ألعاب ضخمة AAA كل عام.
ولكن ذلك النموذج لم يعد مؤشراً صحيحاً لقيمة إنتاجات الشركة، فعلى سبيل المثال فإن توقعاتهم لألعاب Just Dance و Riders Republic تماثل توقعات الأداء لألعاب ذات ميزانية ضخمة أخرى بالصناعة.
لذا هم يسعون لزيادة إنتاج ألعاب مجانية عالية الجودة لجذب الناس أكثر لألعابها، سبب هذا التوجه يخص الأمور المادية بعدما رأت كم تحقق الألعاب المجانية من عائدات من خلال المشتريات، لكنها تؤكد بأن ما ستقدمه من ألعاب لن يكون محاولة رخيصة لكسب المال، فهي سوف تعمل على تطوير ألعاب مجانية عالية الجودة يمكن على المدى البعيد رؤيتها كألعاب ضخمة AAA. وهذه الألعاب المجانية قد تكون كتوسعة لعناوينها الضخمة كما حصل مع ذا ديفجن.
وقد سارع بعض المحللين لتوضيح ما تقصده يوبيسوفت بهذا الكلام، حيث ذكر أحدهم بأن ذلك لا يعني أبداً أن يوبيسوفت ستتخلى عن ألعاب AAA مثل أساسنز كريد، ولكن ستصبح الألعاب المجانية مساهمة بشكل أكبر في عوائد الشركة وستكون بمثابة طريقة جديدة تجعل اللاعب يجرب عناوين الشركة بأسلوب آخر غير إصدارات AAA تماماً كما حدث مع Warzone.
كذلك المحلل دانييل أحمد يشدد على نفس الفكرة، فقال عبر تغريدة له بأن الألعاب المجانية ستكون أكثر أهمية للشركة، ولكن ذلك لا يعني التقليل من إصدارات الألعاب الضخمة.
عموماً مع انتشار خبر آخر اليوم يقول بأن 26% فقط من أرباح شركة EA بالعام الماضي كانت من مبيعات الألعاب الرئيسية، والباقي كان من مبيعات ألعاب الخدمات والمجانية والمشتريات يتضح لنا سبب إعجاب الشركات المتزايد بذلك النموذج.