يفصلنا ما يزيد قليلاً عن أسبوع عن إصدار لعبة Skull and Bones وإذا لم يحدث أي تأجيل آخر، فسوف نبحر في أعالي البحار في 16 فبراير. ومع الإصدار المرتقب للعبة، تحدثت عنها يوبيسوفت اليوم ضمن أحدث تقرير مالي للشركة الفرنسية.
في جلسة أسئلة وجواب، سُئل الرئيس التنفيذي لشركة يوبيسوفت Yves Guillemot عن كيفية تبرير سعر Skull & Bones البالغ 70 دولارًا على الرغم من احتوائها على عناصر ألعاب خدمية لذا توقع البعض أن يتم طرحها ضمن نموذج الألعاب المجانية.
وفقًا لـ Guillemot سيتم طرح Skull & Bones بالسعر الكامل 70 دولارًا لأنها “لعبة كاملة”. يتابع Guillemot موضحًا أن لعبة Skull and Bones هي “لعبة تصنف على أنها من نوع AAAA. ويقول إنها “ستُدعم على المدى الطويل”. نظرًا لأن اللعبة لم تصدر بعد، فنحن لا نعرف حقًا ما هي خطط Ubisoft لمحتوى ما بعد الإطلاق، لذا يبقى أن نرى ما إذا كانت اللعبة ستحقق نتائج فعلية أم لا.
ومن المضحك أن Skull & Bones ستكون في الواقع أول لعبة من Ubisoft يصل سعرها إلى 70 دولارًا، وهو ما يبرره الناشرون عادةً من خلال الادعاء بأن اللعبة بهذا السعر المتزايد ستكون أكثر طموحًا نتيجة لذلك. وقد تم تطوير اللعبة بميزانيات ضخمة والشركة متأكدة أن اللاعبين سيرَون بأعينهم مدى ضخامتها.
“إنها لعبة كبيرة جدًا، ونشعر أن الناس سيرون حقًا مدى اتساع هذه اللعبة واكتمالها. إنها لعبة كاملة وتصنف على أنها من نوع AAAA، والتي ستحقق النجاح على المدى الطويل.
من المحتمل أيضًا أن تكون Ubisoft تحاول مع هذا السعر استعادة بعض الأموال التي أنفقتها أثناء التطوير، والتي يقال إنها كلفت حوالي 200 مليون دولار. لقد تم بالفعل الإبلاغ عن أن Ubisoft لا تتوقع تحقيق أي أرباح على Skull & Bones، وهو أمر ليس مفاجئًا على الإطلاق نظرًا للمدة التي استغرقها التطوير، وربما تكون هذه الميزانية المتضخمة سببًا لفرض Ubisoft سعراً باهظاً لها. وترفض طرحها كلعبة مجانية على الرغم من أن ذلك ربما يكون في مصلحة اللعبة.