أخبار

ناشر Assassin’s Creed ومبتكرها يصلان لتسوية بقضية حقوق 1666: Amsterdam

1666-ds1-670x377-constrain

يعود أصل هذه القصة إلى العام 2013 حينما أعلنت يوبيسوفت عن استحواذها على استوديو التطوير THQ Montreal وذلك بعد إفلاس شركة THQ، وبالطبع في ذلك الوقت حصلت الشركة الفرنسية من خلال تلك الصفقة على حقوق لعبة 1666: Amsterdam الخاصة بمبتكر سلسلة Assassin’s Creed السيد Patrice Desilets والتي عمل عليها لمدة عامين قبل إفلاس THQ.

في ذلك الوقت نشب خلاف كبير بين يوبيسوفت وPatrice Desilets على حقوق ملكية  1666: Amsterdam ووصل الأمر إلى المحاكم، ولكن هذه القصة يبدو أنها قد انتهت اليوم مع إعلان Desilets وفي بيان صحفي عن وصوله لاتفاق مع يوبيسوفت تنازلت له الشركة بموجبه عن حقوق اللعبة مقابل أن يسحب Desilets كل الإجراءات القضائية التي اتخذها بحق الشركة بالمحكمة والتي كان يطالب بموجبها دفع مبلغ 500 ألف دولار (1875000 ريال) والحصول على حقوق اللعبة.

وفي أول تعليق له حول هذا الاتفاق صرح  Desilets بالقول:

إنني في الوقت الحالي سأكرس وقتي بالكامل للعمل على Ancestors: the Humankind Odyssey مشروعي القادم مع فريق Panache Digital Games، ما يهمني الآن هو أن أقوم بالعمل على تطوير ألعاب رائعة تظهر للعالم المواهب التي نتمتع بها، كما أنني أتمنى النجاح لفريق يوبيسوفت.

هذا ونذكر بأنه قبل ايام كانت يوبيسوفت قد قامت بتسجيل العلامة التجارية 1666 لدى مكتب تسجيل الحقوق التجارية وبراءات الاختراع بأمريكا، في خطوة اعتبرها البعض مؤشر ربما على تعاون ما بين الشركة وبين مبتكر اللعبة فهل سنرى ثمار هذا التعاون بمؤتمر الشركة بمعرض E3؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق