نقلنا لكم مؤخرًا خبرًا يفيد أن المطور المساعد للعبة Alan Wake 2 فشل في تطوير لعبة باستخدام الذكاء الاصطناعي بالكامل، لكن هذا لا يمنع استخدام تلك التقنية بشكل أو بآخر في تطوير العناوين المختلفة، إذ وجدت دراسة ما يقرب من ثلثي استوديوهات تطوير الألعاب تستخدم الذكاء الاصطناعي في سير عملها.
هذا وفقًا لاستطلاع شمل أكثر من 300 مشارك أجرته شركة الأبحاث CIST، نيابة عن شركة صناعة محركات الألعاب Unity، وقالت Unity في أحدث تقرير سنوي لها عن السوق:
قالت 62% من الاستوديوهات التي شملها الاستطلاع إنها استخدمت الذكاء الاصطناعي في سير عملها، بشكل أساسي لوضع النماذج الأولية بسرعة ولوضع المفاهيم الفنية وإنشاء الأصول وبناء العالم.
وفقًا لبيانات Unity، ارتفع متوسط وقت إطلاق الألعاب من 218 يومًا في عام 2022 إلى 304 يومًا في عام 2023، وبالرغم من أن تعلم استخدام التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن تساعد في تسريع الإنتاج يأتي مصحوبًا بالتحديات، إلا أن 71% من الاستوديوهات التي شملتها الدراسة، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي، قالت إن القيام بذلك أدى إلى تحسين عملية التطوير والعمليات المصاحبة لها.
على الجانب الآخر، قالت 38% من الاستوديوهات التي شملها الاستطلاع إنها مترددة في البدء في استخدام الذكاء الاصطناعي، وقال 43% من هذه المجموعة إنهم مهتمون باستخدام الذكاء الاصطناعي ولكن ليس لديهم الوقت، بينما قال 24% أنهم لا يعتقدون أن لديهم المهارات التقنية للقيام بذلك.