أخبار

تقارير: PS5 سيدعم أقراص البلوراي الجديدة BD-XL سعتها تصل إلى 128 جيجابايت

PS5
صورة تخيلية للجهاز

في الآونة الأخيرة سمعنا الكثير من التسريبات عن جهاز PS5 في ظل توقعات بأن يتم الكشف عنه في العام المقبل، لاسيما بعد أن أكدت الشركة اليابانية بأن هنالك حاجة لتقديم أجهزة جيل جديد.

اليوم انتشر تقرير يحمل في طياته معلومات قد تشير إلى المواصفات الخاصة بالجهاز حيث ذكر التقرير بأن مشغل أقراص البلوراي الذي كشفت عنه سوني مؤخراً BD-XL قد يكون أحد مكونات جهاز بلايستيشن القادم.

هذا القرص يمتاز بأنه مكون من 4 طبقات تستطيع تخزين ملفات بحجم يصل إلى 128 جيجابايت وهو أمر ستكون كما يبدو ألعاب الجيل القادم بحاجة إليه، فنحن رأينا أمس بأن لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 ستحتاج إلى مساحة تقارب 100 جيجا تقريباً ومن أجل ذلك سيتم شحنها على قرصي بلوراي.

الميزة الأخرى التي من المحتمل بحسب تقرير اليوم أن نراها في بلايستيشن 5 هي ميزة تشغيل ألعاب الجيل السابق عليه وهذه ميزة أولت مايكروسوفت اهتمام كبير بها بهذا الجيل في حين لم تعرها سوني نفس الاهتمام، لكن بحسب التحليلات فإن سوني ستحرص على أن يكون جهازها القادم قادر على تشغيل مكتبة ألعاب بلايستيشن 4 وبلايستيشن 3 وبلايستيشن 2 و1 ربما مما يمنح ملاكه مكتبة ألعاب هي الأضخم.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق