أخبار

شعبية فيديوهات اللعب تفوق شعبية محتويات HBO و Netflix مجتمعة

لجأ بعض اللاعبين في السنوات الأخيرة إلى إقامة قنوات لبث مقاطع اللعب ونشر فيديوهات خاصة عن الألعاب عبر يوتيوب أو تويتش وهذه الظاهرة بدأت تنتشر وتحصد عدد كبير من المتابعين حيث بدأ اليوتيوبر يحصدون الكثير من الأرباح عبر هذه البثوث.

اليوم وكالة SuperData كشفت بدراسة لها أن شعبية محتويات الألعاب عبر يوتيوب و تويتش باتت تفوق شعبية محتويات شبكات HBO و Netflix مجتمعة، ففي عام 2016 حصدت محتويات مقاطع اللعب عبر يوتيوب حوالي 517 مليون مشاهد بينما بلغ عدد مشاهدي محتوى الألعاب عبر تويتش حوالي 185 مليوناً.

بالمقابل بلغ عدد مشاهدي HBO حوالي 130 مليون و93 مليون مشاهد لشبكة Netflix، أما عن توقعات الوكالة للعام الحالي 2017 فذكرت أنها تتوقع أن يحظى يويتوب بـ563 مليون مشاهد وتويتش بحوالي 212 مليون بحلول نهاية 2017.

كما أشارت الوكالة أن تويتش يتفوق على يوتيوب لناحية حجم الإيرادات الخاصة بمحتويات ألعاب الفيديو حيث ينال حصة تقدر بـ 56% من مبلغ  3.2 مليار دولار الذي حصدته محتويات فيديوهات الالعاب هذا العام، لكن قبل الختام يجب أن ننوه بأن يوتيوب وتويتش لديهم ميزة تفضيلية عن خدمات مثل HBO و Netflix فهما لا يتطلبان اشتراكات مثل تلك الخدمات.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق