أخبار

هل ستؤثر إجراءات حظر ترامب ضد Tencent على مطوري Fortnite و Valorant؟

العملاق الصيني Tencent يمتلك استثمارات ضخمة في عدة شركات ألعاب مثل Riot Games و Epic مطوري Fortnite و Valorant وشركات أخرى كبيرة ومؤخراً اشترت حقوق System Shock 3

هذه الشركة العملاقة باتت تحت سهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قرر ملاحقتها والتضييق على استثماراتها في السوق الأمريكية حيث أصدر قرارات بحظر التعاملات مع تطبيقات TikTok و WeChat وبالتالي سيتم حظر تطبيق WeChat في أمريكا خلال 45 يوم من القرار بتهمة أنه قد يمثل أداة تستخدمها الحكومة الصينية من أجل الوصول لبيانات المستخدمين الأمريكيين.

هنا بدأت تنتشر تقارير عن إمكانية تأثر شركات ألعاب كبيرة في هذا القرار مع حظر التعامل المالي مع الشركة الأم، لاسيما وأن  Tencent تمتلك حصصًا كبيرة في سلسلة من مطوري الألعاب الرئيسيين. تتضمن هذه القائمة ملكية كاملة لـ Riot Games – مبتكر ‘League of Legends’ – حصة 40٪ في Epic Games مطور ‘Fortnite’ ، بالإضافة إلى نسب من Activision Blizzard و Ubisoft. وقد ذهب البعض إلى حد الادعاء بأن إدارة ترامب قد أعلنت “الحرب على اللاعبين”.

لكن الصحفي Sam Dean من LA Times  أكد بأنه حصل على معلومات من البيت الأبيض بهذا الشأن حيث ذكر بأن شركات الألعاب لن ينطبق عليها هذا القرار وهو يخص فقط تطبيق WeChat.

بعد الأمر التنفيذي الصادر يوم الخميس، تراجعت أسهم Tencent بنحو 10% على مؤشر سوق Hang Seng في هونغ كونغ مسجلة خسارة بـ 30 مليار دولار، وهو أكبر انخفاض لها منذ ما يقرب من 10 سنوات ، وفقًا لـ Bloomberg.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق