مقابلاتمقالات

مقابلة حول تحديات إعادة تطوير Trials of Mana وسبب غياب اللعب التعاوني

سلسلة Seiken Densetsu – Mana في اليابان، وتعني أسطورة السيف المقدس – سلسلة بدأت على جهاز Gameboy وانتقلت إلى Super Famicom بجزئين مميزين بلعب أكشن تعاوني ممزوج بعناصر RPG وتوجه فني جميل، لكن الجزء الثالث لم يرى النور خارج اليابان إلا مؤخرًا على السويتش، وبعد إعادة تطوير الجزء الثاني Secret of Mana في 2018 نحن الآن بصدد إعادة تطوير الجزء الثالث Trials of Mana والتي ستصدر على السويتش، الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 في 24 أبريل 2020.

حصلت لي فرصة مقابلة منتج السلسلة Masaru Oyamada ومنتج هذا الجزء Shinichi Tatsuke.

س: لعبة Trials of Mana لم تصدر في نسختها الأصلية خارج اليابان عكس Secret of Mana ولذا لاتحمل نفس الذكريات خارج اليابان مثلها. هل سبب ذلك لكم تحدي عند إعادة تطويرها عالميًا؟ 

أويامادا: خلال إعادة تطوير Trials of Mana وضعنا في بالنا أن اللعبة الأصلية لم تصدر خارج اليابان، فحرصنا على كون اللعبة الجديدة محافظة على ما ميز الأصلية لتروق للاعبين القدامى وفي نفس الوقت لعبة مقبولة من اللاعبين الجدد كلعبة عصرية.

س: الخريطة لم تعد نسخة ثنائية الأبعاد من اللعبة مثل Secret of Mana. لماذا التغيير؟

تاتسوكي: هذا بسبب إعادة تصميمنا للعالم من ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد ليصبح أكثر متعة للاستكشاف وصاحب ذلك إعادة تصميم للخريطة.

س: لماذا قررتم عدم إدراج اللعب التعاوني في هذه النسخة؟

تاتسوكي: اللعبة الأصلية كانت بكاميرا علوية وبلعب تعاوني على نفس الجهاز، لكن مع إعادة التطوير تم تغيير الكاميرا لتكون خلف الشخصية لتجربة تعطي انغماسًا أكبر في العالم، ولذا لم ندرج لعبًا تعاونيًا. فكرنا في إضافة طور تعاوني عبر الشبكة، لكن ذلك كان يعني أن علينا إضافة عناصر ممتعة للعب عبر الشبكة، وموازنة المتعة بين اللعب التعاوني واللاعب الواحد، لكن آثرنا التركيز على تجربة اللاعب الواحد.

س: آخر لعبة رئيسية من السلسلة كانت Dawn of Mana على البلايستيشن 2. إذا نجح هذا الإصدار هل ممكن أن نرى لعبة جديدة في السلسلة؟

أويامادا: بالطبع أود دراسة العمل على جزء جديد، لكن أحتاج من اللاعبين لعب Trials of Mana وإفادتنا بآرائهم عن اللعبة، لذا أتمنى من اللاعبين دعم السلسلة ومستقبلها.

 

بالختام نعود ونذكركم بأننا في هذه اللعبة سنكون  أمام قصة 3 أبطال برحلتهم للحصول على سيف مانا لمنع قوى الشر من السيطرة على العالم. مع تجربة تقدم للاعبين مغامرة تسمح له بالاختيار بين 6 شخصيات متاحة للعب سواء الشخصية الرئيسية أو اثنين من الرفقاء، يوفر العنوان خيارات تخصيص وقدرات متشعبة بدرجة كبيرة. وسنكون على موعد مع إعادة تطوير الجزء الثالث Trials of Mana في 24 أبريل 2020، والتي ستصدر على السويتش، الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق