طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في فقرتنا الجديدة بعنوان تريند الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.
سنبدأ مع المقالات فالمقال الذي حاز على اهتمام واسع من متابعينا كان بعنوان “سؤال وجواب حول God of War Ragnarok – يجب الاطلاع عليها قبل الشراء ” وفي هذا المقال نجيب على الأسئلة الشائعة حول اللعبة حتى تتمكن من الاطلاع بالمعلومات الرئيسية ومعرفة أجوبة لأهم التساؤلات لديك.
مقال آخر أثار اهتمام متابعينا كان بعنوان “خمسة عشر معلومة مثيرة قد لاتعرفها عن لعبة God of War” ونكشف فيها أسراراً وحقائق عن السلسلة بينها وجود سيدٍ يونانيٍ حقيقي يشبه Kratos في الأساطير اليونانية. إل جانب مقبرة الشخصيات أو ما يُعرف بـ The Character Graveyard.
أبرز التعليقات على المقال:
بالنسبة لي الجزء الاول كان ممتاز جدا وتقييمه 9/10
الجزء الثاني 9/10
الجزء الثالث 9/10
god of war ascension 8/10
god of war psp1 ghost 7/10
god of war psp Olympus 7/10
god of war ps4 8/10
بالانتقال إلى الأخبار كان خبر “المهام الجانبية في God of War Ragnarok مستلهمة من The Witcher 3” من ضمن النقاط التي قام النقاد بمدحها في اللعبة كانت المهام الجانبية حيث ذكر أحد إعلاميي واشنطن بوست بأن God of War Ragnarok تمكنت من التغلب على The Witcher 3 من ناحية تقديمها للمهام الجانبية التي يمكن لنا لعبها في اللعبة. وأضاف بأنه ينصح الجميع بعدم تخطي المهام الجانبية في راجناروك كونها ستقدم أروع المعارك والقتالات، والقصص الصادقة وأروع المناطق. وهنا خرج مصمم المهام في سانتا مونيكا كي يرد على الإعلامي ليوضح بأنهم من الأساس وضعوا هدفاً نصب أعينهم هو أن يستلهموا من ذا ويتشر 3 أسلوب تصميم وتقديم المهام الجانبية فلعبة ذا ويتشر 3 واحدة من ألعابه المفضلة، وسانتا مونيكا بذلك الكثير من الجهد لتقديم مهام جانبية بروعة تلك الموجودة في ذا ويتشر 3 لذا هو سعيد للغاية لقراءة تعليقات لاحظت وجود التشابه بين راجناروك وذا ويتشر بهذه النقطة.
خبر آخر بعنوان “مدينة القدية السعودية ستتضمن منطقة مستوحاة من Cyberpunk 2077” فقد انتشر خبر بأنه سيتم تخصيص منطقة لمجتمع اللاعبين وصناع الألعاب الإلكترونية في مدينة القدية قرب العاصمة السعودية الرياض، وهذه المنطقة سيتم تصميمها باستلهام من أشهر عوالم الألعاب الإلكترونية مثل Cyberpunk 2077
أبرز التعليقات على الخبر:
ℱⅇε Ƒȱʘ •
اهم شي المدينه مايكون فيها مشاكل عشان الواحد لازارها مايجيه قلتش ولا يهنق مشكله محد ناقص حياته تكون مقلتشه او مهنقه.
من بين الأخبار التي كانت مثيرة للاهتمام نذكر خبر “مطور God of War Ragnarok كان يعتقد أن اللعبة “ليست جيدة” قبل 3 أشهر فقط!” حيث كشف Eric Williams مخرج اللعبة بأن المطورين في سانتا مونيكا كانوا قلقين من مستوى اللعبة وأن هذا الجزء “ليس جيدا” قبل ثلاثة أشهر فقط. وتحدث إريك ويليامز عن كيف أن فريق التطوير لم يكن يشعر بالضبط بإيجابية كبيرة تجاه Ragnarok خلال المراحل النهائية من التطوير، ولكن الأمور سارت في النهاية كما تشتهي سفن ساننا مونيكا مع حصول Ragnarok على تقييمات عالية جداً.
أبرز التعليقات على الخبر:
تقييمي للعبة حاليا 9/10
بصراحة فزيائية و رسومات و قتال خرافي ومحسن اكثر من الاول
وقوائم الشخصية صارت اكثر وضوح و ترتيب
في اول ساعتين حيكون معاك السلاح الاساسي الفأس و بعدها بقليل الخناجر الاصلية الكلاسيكية
الفايتنج صار اكثر عمق و افضل من السابق من 60 فريم و حركة الشخصية صارت افضل بكثير
“اللعبة ليست جيدة” هذا تفكير مطور واحدة من أروع الالعاب التي تم إنتاجها على مر التاريخ
لهذا أعتبر سوني وسنتامونيكا عمالقة صناعة الالعاب تفكيرهم إحترافي إبداعي وليس تفكير رأس مالي جشع (يعلمون ان الاتقان = المال = و أيضا التاريخ) عكس الشركات اليابانية شرهة للمال لدرجة لا توصف ولو آل الامر لهم لكنا مازلنا نلعب على 2Dحاليا أستمتع بالجزأ السابق على PC و كلاعب PC مخضرم أستطيع أن اقول أن ما يعجبني في ألعاب سوني AAA الحوارات الجانبية و التفاعلات بين الاعب و الـ NPC حوله تشعر وكأن اللعبة حية
Goro Majima #the assassain golden#القيصر •
-الجيم بلاي ماتغير عن السابق ويغلبه الملل
-الرسوم على مستوى الـ60 فريم بها تضحيات كثيرة
-الدروع قليلة والاسلحة قليلة للامانة ماني شايف فرق كبير بينهم وممله
– تصميم شخصية اتريوس هو التصميم الوحيد الي تحسه غير متقن عكس بقية الشخصيات!
-فيه تمطيط ماله داعي لكذا مهمة
– الانتقال من عالم الى عالم بدال شاشة التحميل خلوك تدقها رجلية لين تكتمل المرحلة التالية وهذي سلبية بجيل الـps5هذا اللي شايفه لحد الان وبشكل عام اللعبة ممتعة جداً
خبر آخر حاز على اهتمام المتابعين كان “تحليل تقني: مقارنة بين أداء God of War Ragnarok على PS4 و PS4 Pro و PS5” حيث علمنا بأنه عند 120 هرتز، يقدم طور الجودة دقة 4K ديناميكية (تصل إلى 1800 بكسل) و 40 إطارًا في الثانية، والتي يتم فتحها باستخدام VRR، ويقدم طور الأداء 1440 بكسل ومعدل إطار مفتوح والذي يبدو أنه يحوم في نطاق 80 إلى 90 إطارًا في الثانية.
أبرز التعليقات على الخبر:
حسب DIGITAL FOUNDRY
اذا كان جهاز التلفاز او المونتر الخاص بك يدعم hdmi 2.1 و vrr استعمل وضع الاداء 120fps
و اذا كان لا يدعم الvrr استعمل وضع الاداء
اذواق الناس
انا يهمني 4k مقابل اني اضحي ١٢٠ اطار
لانه 60 اطار اكثر من كافيه على جودة 4k😍
وأخيرا خبر “إعلامي يتلقى تهديدات بالقتل بسبب تقيمه God of War Ragnarok بـ6 من 10” حاز على الاهتمام الكبير حيث كشف المراجع بموقع IGN Korea أنه بعد أن منح اللعبة تقييم 6 من 10 انهالت عليه التهديدات بالقتل والانتقادات بعد أن وصفها بأنها “لعبة تعتمد على سابقتها وتتوقف أمام باب البؤس مباشرة”. انتقدت مراجعته بشكل خاص الطبيعة “المملة” للعلاقة بين الأب وابنه التي تقود القصة، وتقارن الشعور العام لـ Ragnarok بأنها مجرد محتوى إضافي DLC للعبة God of War لعام 2018 بدلا من لعبة مستقلة.
أبرز التعليقات على الخبر:
jii WB •
يا لطيف متى تنقرض هذي العينات والله دمروا مواقع التواصل يحسبونها حرب او شرف.
تلك كانت المقالات والأخبار التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 10 نوفمبر 2022)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.