أخبار

قائمة شركات الألعاب الأعلى إيرادات لعام 2016، سوني تتفوق على مايكروسوفت

إيرادات شركات الألعاب

كشفت شركة Newzoo السِتار عن قائمة شركات الألعاب الأعلى إيرادات لسنة 2016، مؤخرًا. جُمِّعَت هذه القائمة وفقًا للتقارير المالية الفصلية والسنوية الصادرة من الشركات نفسها. إن كانت الشركة لا تُفصِح عن الإيرادات الألعاب بشكل مفصل -كما تفعل مايكروسوفت وسوني- فتم الرجوع إليها كتقديرات عامة.

قائمة شركات الألعاب الأعلى إيرادات في 2016 :

  1. Tencent
  2. Sony
  3. Activision Blizzard
  4. Microsoft
  5. Apple
  6. Electronic Arts
  7. NetEase
  8. Google
  9. Bandai Namco
  10. Nintendo
  11. Square Enix
  12. Warner Bros.
  13. Ubisoft
  14. Take-Two Interactive
  15. Nexon
  16. Mixi
  17. Konami
  18. GungHo Entertainment
  19. Disney
  20. DeNA
  21. Sega
  22. NCSoft
  23. Facebook
  24. Zynga
  25. Colopl

احتلال Tencent للمركز الأول ليس مفاجئًا كثيرًا. إن كنت لا تعلم، شركة Tencent هي شركة استثمارات صينية، تمتلك مطور League of Legends استوديو Riot. كما أنهم استحوذوا على استوديو Supercell في 2016، وهو بالتأكيد معروفٌ لمحبي ألعاب الهواتف الذكية، لأنه مطور Clash Royale و Clash of Clans.

أيضًا، نفس الحال مع مجيء سوني في المركز الثاني. باعت الشركة اليابانية من بلايستيشن 4 أكثر من 55 مليون جهاز حول العالم، ولعلامة بلايستيشن التجارية وألعابها صيتٌ كبيرٌ في مختلف الأنحاء. ربما المُفاجئ قليلًا هو استمرار تواجد العملاقة نينتندو ضمن قائمة العشرة الأوائل، على الرغم من أن مبيعات Wii U كانت أقل من المتوقع ومخيبة للآمال.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق