لقد انتشر فيروس قاتل في جميع أنحاء لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وحول سكانها إلى كائنات زومبي مفترسة، فالمدينة في الحجر الصحي والجيش انسحب، كما أنك تعرضت للعض والإصابة، ولكنك أكثر من مجرد شخص لديه مناعة، وستتعلم تسخير الزومبي بداخلك، تلك هي التفاصيل الأولى التي تم الكشف عنها بخصوص لعبة Dead Island 2 من شركة Deep Silver والمنتظر طرحها بالأسواق في العام المقبل.
من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5، نتعرف سويًا على خمسة أشياء تحتاج لمعرفتها عن لعبة Dead Island 2 إذا كانت ضمن دائرة اهتماماتك.
التركيز على لوس أنجلوس فقط عوضًا عن ولاية كاليفورنيا
عندما كانت Dead Island 2 قيد التطوير تحت إشراف استوديو Yager في عام 2014، كانت الخطة تقضي بوضع اللعبة في عدة مدن في كاليفورنيا، بما في ذلك سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، لكن رؤية استوديو Dambuster اختلفت بدرجة كبيرة عن النموذج السابق حيث قرر فريق التطوير البريطاني التركيز على مدينة واحدة فقط، وبالتالي، تدور أحداث اللعبة الآن بالكامل في لوس أنجلوس، مع مواقع معروفة مثل بيفرلي هيلز وشاطئ فينيسيا والعديد من المعالم السياحية الشهيرة للمدينة.
لن تقدم عالمًا مفتوحًا
من المثير للاهتمام أن Dead Island 2 تقوم أيضًا بإجراء بعض التغييرات الهيكلية في بنيتها الأساسية، كما تم التأكيد في المعاينات السابقة للعبة المحصورة على بعض الجهات الإعلامية، وعلى عكس الجزء الأول، والرؤية الأصلية للجزء الثاني، لن تقدم Dead Island 2 عالمًا مفتوحًا بالكامل.
في حديثه في مقابلة مع Eurogamer، أوضح مخرج اللعبة David Stenton أن لوس أنجلوس سيتم تقسيمها إلى عدة مناطق بأحجام مختلفة، تقدم كل منها مهامها وأنشطتها الجانبية، لكنها لن تكون جميعها متاحة في مكان واحد، على الجانب الآخر، سيكون التقدم الذي تحرزه من خلال لوس أنجلوس خطيًا، حيث يتم فتح المقاطعات تباعًا، وتتعمق بشكل أكبر في القصة، على الرغم من أنه يمكنك العودة إلى المناطق القديمة بالطبع.
6 شخصيات قابلة للعب مع طور لعب تعاوني
أكد استوديو Dambuster أن Dead Island 2 ستحتوي على إجمالي ستة شخصيات قابلة للعب، أحدهم هو جاكوب، الذي رأيناه في المقطع السينمائي للإعلان عن العنوان، بينما تشير معاينة IGN أيضًا إلى شخصية أخرى قابلة للعب تُدعى إيمي، لكننا لا نعلم الكثير من المعلومات بخصوصها حتى الآن، أو حتى أسماء الأربعة الآخرين، في الوقت نفسه ستتضمن اللعبة أيضًا طور لعب تعاوني يدعم حتى 3 لاعبين.
باقة ضخمة من المعدات مع التركيز على الأسلحة اليدوية
تلك هي الميزة الأساسية التي اشتهرت بها السلسلة في جزئها الأول ونالت رضا اللاعبين، المعارك المثيرة وآليات القتال المبتكرة وترسانة الأسلحة الضخمة والمتنوعة، سيتمكن اللاعبون من استخدام بعض الأسلحة البيضاء (للاشتباكات قريبة المدى) والعناصر القابلة للرمي مثل القنابل، ولكن كما حدث في الجزء الأول، سيركز القتال بشكل أساسي على المعارك اليدوية عن قرب، يعني هذا أنه سيكون هناك الكثير من المراوغة والهجوم المضاد، ويمكن للاعبين توقع مجموعة متنوعة من الأسلحة البيضاء، من المطارق والفؤوس إلى المخالب وسيوف الكاتانا، والمزيد غير ذلك، كل هذا بالإضافة لنظام القدرة على التحمل الذي يجبرك على وضع تكتيك محدد في كل معركة وتجنب العشوائية التي قد تنهكك.
نظام Gore لمواجهة زومبيز أكثر ديناميكية!
أن تكون دمويًا وعنيفًا هو أمر يأتي بشكل طبيعي إلى أي لعبة فيديو تركز على الزومبي أو آكلي لحوم البشر، ولكن يبدو أن Dead Island 2 تركز على العنف بشكل أكبر من أي مشروع سابق، ومن المثير للاهتمام أن اللعبة لديها نظام جديد يدعى GORE من شأنه أن يجلب على ما يبدو مستوى متطرفًا من التفاصيل والديناميكية لكيفية رد فعل الزومبي وأجسادهم على طريقو مهاجمتهم وكيف يموتون، في حديثه إلى Eurogamer، أوضح المدير الإبداعي James Worrall:
إنها مجرد نماذج صحيحة من الناحية التشريحية، لقد صممنا كل شيء بشكل أساسي مثل الشعر، والجلد، والدهون، والعضلات، والعظام، وجميع الأعضاء محشوة هناك، كل ذلك إجرائي، ميزة Melting هي المفضلة لدينا، في بعض الأحيان عندما تصطدم باثنين أو ثلاثة من الزومبي بهجوم ذوبان كاوي خطير أو شيء من هذا القبيل، فإنهم يترنحون نحوك ويمكنك رؤيتهم يسقطون في أجزاء صغيرة، ولن يستطيعوا الوصول إليك لأنهم سيتلاشون قبل ذلك، أنه نظام يكافئ اللاعبين حقًا.
تلك هي أبرز الأشياء التي تحتاج لمعرفتها عن لعبة Dead Island 2، شاركونا أرائكم بخصوص اللعبة في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “خمسة أشياء لا نريد رؤيتها في لعبة Final Fantasy 16“.