مقالات

Top 5: أكثر خمس شخصيات أثرت فينا في عالم ألعاب الفيديو

سنتكلم اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 5 عن أفضل خمس شخصيات في عالم ألعاب الفيديو حازت على اعجابنا واهتمامنا المستمر وأثرت بنا، شخصياتٌ قدمت الكثير من الإثارة والمتعة في عالم ألعاب الفيديو وتركت بصمة كبيرة وجعلتنا دوماً على قمة الاستعداد لكل ما هو جديد عنها.

  • ليون كينيدي Leon S Kennedy

    شخصية ليون من أهم شخصيات سلسلة رزدنت ايفل الشهيرة، الذي بدأ مسيرته عام 1998 من خلال رزدنت ايفل 2، حيث كان ليون مجرد شرطي مبتدئ دخل بلدة راكون لكي يبدأ عمله الأول في مركز الشرطة ولكن سرعان ما اكتشف أن فيروساً خطيراً يُعرف باسم تي فايروس قد انتشر في المدينة وجعلها تعجُّ بمختلف المخلوقات المتوحشة الفتاكة ويضطر لخوض معركة مثيرة للبقاء وصولاً إلى مركز الشرطة الذي كان يظن أن وصوله إليه سيكون بمثابة وصوله لبر الأمان، ولكننا جميعاً نعلم ما الذي كان ينتظره هناك.

    نجاة ليون من كارثة مدينة الراكون، وتطور شخصيته كان كبيراً خصوصاً بعد الجزء الرابع من السلسلة حيث يصبح ليون أحد الأفراد الموكلين بحماية الرئيس الأمريكي، الذي لا يتردد بإرسال ليون للبحث عن ابنته التي اختطفتها احدى المجموعات المتطرفة في مكان ما في أوروبا، وبالتأكيد ينجح ليون مجدداً في المهمة المستحيلة الموكلة إليه، ويستمر بإبهارنا مرةً تلوى الأخرى في مغامراته وتجاربه الفريدة.

    أكثر ما يعجبنا في ليون هو تحكيم عقله وكذلك اعتماده على الأصدقاء أحياناً للنجاة من بعض المواقف المحرجة والتي تحتاج إلى جرأة وصبر واصرار وتحدي. كذلك ليون قد تخرج من أكاديمية الشرطة كالأول على صفه مما جعله مرشحاً سهل الاختيار لمركز شرطة مدينة الراكون، وفي الواقع قام ليون بتقديم طلب الانضمام لشرطة راكون بشجاعة بعد سماعه بالجرائم الغامضة الوحشية التي تحدثُ في ضواحي المدينة والتي بالتأكيد يتضح لاحقاً أن مصدرها مخلوقات الزومبي وغيرها من وحوش ال “تي” فايروس.

    إن رغبت بمعرفة المزيد عن شخصية ليون بإمكانك مشاهدة الأفلام الثلاثة التي يظهر بها وهي: Resident Evil: Degeneration – Resident Evil: Damnation – Resident Evil: Vendetta.

  • شخصية Nathan Drake

    نيثان دريك الشخصية الرئيسية في سلسلة ألعاب المغامرات لعبة أنشارتد الشهيرة، باحث محترفٌ عن الكنوز أينما وُجدت، سواءً في البحر أو على اليابسة أو في أعماق الأرض، لطالما اِعتقد نيثان وأخوه سامويل أثناء طفولتهما أن أصل عائلتهما ينحدر من المستكشف الإنجليزي الشهير فرانشيس دريك، مما يعطي الكثير من الإثارة والمتعة خلال التجارب التي يخوضها دريك بحثاً عن كنوز المستكشف الإنجليزي، حيثُ يشعرك بشيء من الانتماء والحق في الحصول على الكنوز، يتزوج نيثان من ألينا فيشر خلال أحداث الجزء الثالث، وينجبا الطفلة كايسي بعد أحداث الجزء الأخير A Thief’s End.

    أكثر ما يعجبنا في نيثان دريك أنه رجلٌ عادي بقلبِ شجاعٍ قوي لا يخاف شيئاً، وتطور شخصيته الكبير خلال الأجزاء الأربعة من السلسلة يعطيه طابعاً فريداً ويجعلك تهتم به من البداية إلى النهاية، اهتمام وخبرة نيثان في التاريخ وقراءته للخرائط وحله للأحاجي من جهة، ولياقته البدنية والشديدة في الحركة والتسلق والمراوغة من جهةٍ أخرى، وبالتأكيد معاركه المثيرة ضد المجموعات المنافسة التي تلجأ للقتل والعنف لتحقيق غاياتها، والمآزق الكثيرة التي ينجو منها في كل مرة، دون نسيان جاذبيته الشديدة للجنس الأخر، جميعها عوامل جعلتنا نُعجب بنيثان دريك ونتابع مغامراته دوماً عن كثب.

  • شخصية كريتوس Kratos

    هو الشخصية الأساسية في سلسلة God Of War الأسطورية، ظهر كمحارب شجاع من أسبرطة يضرب باسم إله الحرب ايريس قاتلاً أي شيء يقف في طريقه، إلى أن يخسر زوجته وابنه ويتضح له لاحقاً أنه نصف إله وأنَّ إله الحرب ايريس قد خدعه وجعله يقتل زوجته وابنه دون قصد، وسرعان ما ينتقم منه كريتوس ويصبح إله الحرب. تتمركز السلسلة حول رغبة كريتوس في الانتقام وتلقي الضوء على أصول كريتوس وعلاقته بعائلته والآلهة.

    ما يعجبنا في شخصية كريتوس هو القوة المطلقة التي يتمتع بها، وتصميمه على الانتقام والنيل من خصومه مهما بلغت قوتهم أو رعبهم، وتمكنه من الخروج من الجحيم بعد موته لكي يكمل انتقامه، ومن أشد ما أعجبني هو نيله من الآلهة اليونانية واحداً تلو الأخر إلى أن يصل إلى ملكهم زوس ويقتله.

    التغير في شخصية كريتوس في الجزء الأخير كان جديراً بالإعجاب، فلقد أصبح كريتوس شخصاً متزناً يلجئ للهدوء ويبتعد عن العنف ويحزن لفراق زوجته، ويصب جلَّ اهتمامه على حماية ابنه ” أتروس “، لكن بعد الهجوم على منزله يضطر كريتوس لعودته إلى طريق العنف واكتسابه للقوة في سبيل الدفاع عن ابنه والتهديد الجديد الذي يتربص بهم

  • شخصية جول Joel Miller ميلر

    واحد من الشخصيات البارزة والجريئة والتي تركت أثر كبير في قلوبنا جعلنا نأسف على رحيله المؤلم هو أحد الشخصيات الرئيسية في الجزء الأول من سلسلة The Last Of Us، المُهرب الذي يكلف بمهمة اصطحاب الفتاة الوحيدة التي تملك مناعةً طبيعية ضد الفيروس المرعب الذي يجتاح العالم ويحول الناس إلى أشخاص مضطربين وآكلي لحوم نيئة، مهمته اقتصرت على إيصالها إلى المقر الرئيسي لأحد المجموعات التي تُعرف باسم الفاير فلاي، والذين يودون استخدام مناعتها لصنع لقاحٍ ينقذُ ما تبقى من البشرية من فتك ذلك الفيروس المرعب، ويتحتم على جول حماية “ايلي” طيلة تلك الرحلة المحفوفة بالمخاطر في الولايات المتحدة المدمرة، لكنه يتعلق بها خلال المسيرة الطويلة بصورة غريبة إذ أنها تذكره بابنته الصغيرة التي فقدها في بداية اللعبة بطريقة مؤلمة وذلك في يوم مفاجئ انتشر فيه الوباء في العالم.

    سيكون أمام جول مفترق من الطرق وعدة سيناريوهات أحلاها مر حيثُ يجب عليه أن يتركها في المشفى ليقوموا باستخراج ما يجعلها منيعةً ضد الفيروس، لكنه سرعان ما يكتشف أن ذلك اللقاح لن يكون دون مقابل، حيثُ يتحتم على ايلي أن تموت لكي تعيش البشرية لأنه لا يمكن استخراج اللقاح منها دون أن تخسر حياتها، لكن جول دون تردد يقوم بقتل معظم أفراد المجموعة المدججة بالسلاح بالإضافة للأطباء المشرفة على العملية داخل المشفى الذين يتخذونه مقراً لمجموعتهم ويهرب بها، مانعاً بذلك زرع الأمل الأخير للبشرية لصنع اللقاح الذي كان سينقذُ العالم.
    ما يعجبنا في شخصية جول هو مدى الحب الذي يكنه للفتاة ايلي، ومدى التضحية الذي قدمها وسيقدمها لها، من خلال التضحيات الكبيرة لإنقاذها وشجاعته في معظم المواقف والازمات ومواقفه النبيلة والرجولية في سيناريو اللعبة كانت مثيرة للاهتمام، كما لاحظنا مدى تعلقه الشديد بها، ومتابعته ودعمه لها حتى بعد عودتهم لقاعدة جاكسون التي يديرها شقيقه تومي مع زوجته، لكن الماضي لن يترك جول وشأنه وسيعود للانتقام منه خلال بداية أحداث الجزء الثاني من السلسلة، حيث تقوم ابنة الطبيب آبي الذي قتله جول لحماية ايلي بالانتقام من جول وتعذبه كثيراً قبل أن تُنهي حياة أهم وأشجع وأقرب شخص في العالم لشخصية ايلي.

    يعتبر جول من الشخصيات الفريدة التي لا تعوض.جول كان ومازال بمثابة الأب والمعلم والصديق والقدوة وكل شيء بالنسبة للفتاة ايلي.
    استاء الكثير من عشاق السلسلة من موت جول بطريقة مؤلمة وبعضهم رفض تجربتها حتى، لكن موته قد جعل من رحلة ايلي للانتقام أكثر إثارةً وإرضاءً، وسيبقى جول دوماً في قلوبنا رغم ما حمله الماضي المؤلم من آهات، فكل ما فعله كان بدافع الحب الابوي الحقيقي، وقد أخبرها في أخر لقاءٍ لهما قبل موته بيوم واحد، إن حصلت على فرصةٍ ثانية يوم إجراء العملية في المشفى، سأكرر ما فعلته من جديد…

  • شخصية الماستر شيف Master Chief

    الماستر شيف هو الشخصية الرئيسية لسلسة Halo الغنية عن التعريف، تم ابتكار الشخصية من قِبل استوديو بانجي، و يظهر في هيلو: كومبات إفولفد، هيلو 2، هيلو 3، هيلو 4 وهالو 5.

    الماستر شيف جندي بلا وجه تم تدريبه منذ الصغر ليصبح سلاحاً يدافع عن البشرية ضد كل ما يهددها، ويتميز بدرعه أخضر اللون وخوذته الفريدة التي تخفي الوجه ويعتبر من رموز ألعاب الفيديو.

    ما يعجبنا في ماستر شيف أن وجوده في أي ميدان معركة يقلب الموازين ويرجح الكفة للجهة الموالية له، الماستر شيف لم يخسر أي معركةٍ من قبل، ويعتمد في تحركه ومعلوماته على ذكاء اصطناعي يتجسد من خلال شخصية امرأةٍ تدعى كورتانا مزروعةٍ في رقاقةٍ داخل خوذته، والتي يتعامل معها على أنها مخلوقٌ حقيقي ذو مشاعر حقيقية، ويهتم بها ويحاول حمايتها عند وجود أي تهديد.

    يتميز الماستر شيف بوجود درعٍ خاصٍ فريدٍ يحميه من شتى أنواع الهجمات القريبة أو بعيدة المدى ويقوم بالشحن، وقدرته على قيادة كافة الآليات الخفيفة والثقيلة التابعة للحضارة البشرية أو الفضائية، وكذلك استخدام الأسلحة الخاصة بالحضارات الفضائية الأخرى بإتقان.

    وعدنا مخرج السلسلة Frank O’Connor، بالتركيز على شخصية الماستر شيف في الجزء السادس القادم، بعد الحصول على الكثير من النقد من عشاق السلسلة لتهميش شخصية ماستر شيف في الجزء السابق Halo 5: Guardians، ونتمنى أن نعرف المزيد عن ماضي الماستر شيف والحصول على معلوماتٍ مفصلة عن هويته بشكل أكثر تفصيلاً.

أخيراً…لاشك أن عالم ألعاب الفيديو مليء بالشخصيات الكثيرة والمتنوعة والتي نحتاج إلى سلسلة من المقالات حتى نغطيها جميعها ونعطيها حقها في الحديث عنها، في النهاية الشخصيات أنفة الذكر تبقى اختيار خاص وشخصي قد أكون قد أصبت بالحديث عنها أو أخفقت بذلك، بالطبع هناك شخصيات اخرى يراها أخرون شخصيات ايقونية ومؤثرة مثل شخصية أرثر مورغان وشخصية جيل فالنتاين وشخصية جيرالت وغيرهم الكثير، هي فرصة للمشاركة معكم وبناء عليه نتمنى أن تشاركونا ضمن التعليقات أدناه عن أفضل شخصية أحببتها وأثرت فيك وتعتبرها أيقونة في عالم ألعاب الفيديو لايمكن أن تنساها.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق