مر ما يقرب من 10 سنوات منذ أن ظهرت لعبة Armored Core الأخيرة بالمتاجر، حيث صدرت Armored Core Verdict Day في عام 2013، ومع قرار FromSoftware بالعودة للعمل على السلسلة من جديد مع الجزء السادس، ما الذي يمكن تقديمه لاستعادة اهتمام محبي السلسلة القدامى والوافدين الجدد المتعلقين بألعاب Souls التي قدمها الاستوديو على مدار أكثر من عقد كامل؟ هذا ما سنحاول ذكره بالتفصيل في مقالنا اليوم ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5.
بيئات ضخمة مع الكثير من خيارات الحركة
تضم الألعاب الحديثة مساحات لعب كبيرة ومفتوحة بكل حرية الآن وستكون Armored Core جاهزة لذلك، سيساعدك هذا الأمر على التحرك بسرعة في مساحات كبيرة واستخدام الطيران في بلوغ مناطق لن تتمكن من الوصول إليها بالطرق الأخرى، رغم ذلك، ألمح فريق التطوير لعدم تقديم عالمًا مفتوحًا بالكامل، لذا دعونا نأمل أن لا يتم تقييد حرية اللاعب بهذا القرار وأن تكون البيئات ضخمة وتوفر الحرية المطلوبة لفعل ما يحلو لك مع الآلات.
تحدث مخرج اللعبة Masaru Yamamura عنن العنوان واللقطة التي ظهرت في العرض الدعائي وتشير لكونه يقدم عالمًا مفتوحًا وقال:
ستتميز Armored Core 6 بهيكل قائم على المهمات الفردية، لن تقدم عالمًا مفتوحًا بالكامل، بل ستلتزم بالتصميم القائم على المهمة، وفيما يتعلق بتلك اللقطة في العرض الدعائي، كانت هناك هذه الكارثة العظيمة التي تم تصويرها في المقطع الدعائي، والتي أحدثت تغييرات هائلة في البيئة على غرار ما كنت تراه في العصر الجليدي، هذه اللقطة هي مجرد تمثيل مباشر لعالم Armored Core 6 وطياري الميكا الذين يتعين عليهم النجاة من مثل هذه التغييرات الدراماتيكية.
الاستفادة من أفكار Elden Ring
ما جعل Armored Core فريدة إلى حد كبير هو أسلوبها المميز في وقت الطيران المحدود، بدلاً من القدرة على البقاء فوق الأرض بشكل دائم، ويتم ذلك من خلال إدارة مقياس التعزيز شكل صحيح مما يوفر الكثير من خيارات المناورة ضد الخصوم، كذلك يجب أن تكون اللعبة متوازنة بطريقة تتلاءم مع مجموعة متنوعة من البنايات بحيث لا يمنع أي بناء التجول في السماء والوصول للمناطق المستهدفة، ومع استخدام Elden Ring للمسارات المتقاربة، والعديد من الخيارات للتنقل في المواقع والخرائط بسهولة، فمن الواضح أن المشروع يستطيع الاستفادة من هذا الأمر في تقديم عالم مثير يستمتع اللاعبون في التجول داخله بحرية.
خيارات التخصيص المتشعبة التي ظهرت في ألعاب الجيل الثالث
كان لدى الجيل الثالث من عناوين AC، بداية من من Armored Core 3 حتى Last Raven، العديد من خيارات التخصيص، بما في ذلك نظام ضبط الأجزاء المبتكر الذي يسمح للاعبين بتعديل الإحصائيات الفردية للآلات مثل الوزن الخاص بالمركبة، أو التضحية بالسرعة مقابل القوة، أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التعزيز والطاقة، فيمكنك زيادة قدرة المولد الخاص بك على حساب توليد حرارة أعلى لفترة زمنية أقصر، مما سيضع في أيدي اللاعبين تعديلات غير محدودة، ويساهم في تغيير طريقة اللعب بحسب تفضيلات المستخدم.
لم تستخدم أي من ألعاب Armored Core منذ Last Raven نظام التخصيص المتشعب هذا، لذا يمكننا القول إن استعادة تقديم نظام تخصيص عميق من شأنه أن يسمح بالكثير من تنوع التصميم ويترك مجالًا للكثير من التغييرات الصغيرة التي يمكن أن تخلق مجموعات فرعية من الآلات ستكون مفيدة للغاية في اللعب الجماعي.
طور لعب جماعي قائم على الفصائل
في العديد من ألعاب Souls، توجد the Covenants، وفي Armored Core: Verdict Day يوجد شيئًا مماثلًا يدعى the Corporations، ويمكن القول بكل ثقة أنه لطالما كانت المنافسات الجماعية القائمة على الفصائل ومنح اللاعبين أدوارًا محددة جزءًا مما جعل اللعب ضد الآخرين أمرًا رائعًا للغاية في ألعاب FromSoftware.
ما نقصده هنا هو أن اللاعبين يقاتلون من أجل السيطرة عبر الخريطة إما بمفردهم أو مع شركاء بشريين أو مع فريق من الذكاء الاصطناعي، ويتم التحكم في الشركاء للمشاركة في المهام والأهداف المختلفة مثل قتل اللاعبين الأخرين والمهمات المنجزة والمهام الصغيرة الأخرى طوال الموسم أو حتى يسيطر فصيل على الخريطة بأكملها.
يمكن أن تستفيد Armored Core 6 من هذا الأمر من خلال توفير خيارات لا حصر لها والتي من شأنها أن تغري اللاعبين للانضمام إلى فصيل على حساب الآخر بحسب تفضيلاتهم، ربما يكون لدى أحد الفصائل إمكانية الوصول إلى أنواع معينة من الأجزاء مثل أسلحة أو نوع ذخيرة محدد، أو ربما يمكنك الحصول على سلاح معين من هذا الفصيل عند الوصول لرتبة محددة.
منح اللاعبين القدرة للقتال على الأقدام
سيكون من الرائع إضافة ميزة جديدة تسمح للاعبين بالقتال على الأقدام كما شاهدنا في العديد من العناوين في السنوات الأخيرة، على سبيل المثال، يمكن أن يتم إخراج اللاعبين بالقوة عند تعطل مركبتهم أو يمكن أن يتركوها بمحض إرادتهم للقيام بأهداف محددة أو إلهاء الخصم بينما يتحرك زميلهم في الفريق للقضاء عليه الخصم في غفلة.
أحد أفضل الأمثلة على نجاح تلك الاستراتيجية هي Titanfall من Respawn Entertainment، فإسقاط الآلات الميكانيكية أثناء التنقل على قدميك قدم تجربة عميقة، حيث استخدم اللاعبون الأدوات والأسلحة لإسقاط الآلات الضخمة من الأرض، نظريًا، يفترض أن يتمكن أي Titan من السيطرة على ساحة المعركة، ولكن التوازن الدقيق لفريق Respawn منح اللاعبين الشعور بأنك تقود شيئًا هائلًا، مع الحفاظ على فرصة الجنود على الأقدام على التعاون سويًا وإسقاط تلك الأجهزة العملاقة دون الحاجة لاستخدام عملاق آخر.
ستؤدي القدرة على الدخول والخروج من الآلة إلى فتح الكثير من إمكانيات الاستكشاف والتصميم في عنوان Armored Core الجديد، ومن شأنه أيضًا أن يبرز أفكارًا مثل المهام التي يتعين عليك فيها اختطاف شخصًا مهمًا خلف خطوط العدو ويكون التخفي هو خيارك الوحيد، أو ربما يمكن العثور على أشياء مخفية في العالم مثل الأجزاء التي تحتاجها للترقية، أو مخططات الأسلحة، أو الشعارات التي ستعثر عليها أثناء السير على الأقدام.
شاركونا أرائكم بخصوص ألعابكم الأكثر انتظارًا في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “لماذا تستحق Elden Ring لقب «لعبة العام»؟“.