مقالات

Top 5: أفضل خمس لقطات إثارة وحبساً للأنفاس في ألعاب الفيديو

سنتكلم اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 5 عن أفضل خمس مشاهد تشويقية تحبس الأنفاس في عالم ألعاب الفيديو حازت على اعجاب الكثيرين، هذه المشاهد كانت مؤثرة جداً ومازلنا ليومنا هذا نتداولها فيما بيننا ونشارك لحظاتها.

انتبه: المقالة تتضمن حرق لأحداث ونهايات الألعاب المذكورة.

  • The Last of Us 2

    جميعنا يعرف ماذا فعلت ايلي انتقاماً لمقتل جول، حيث قامت بقتل جميع أصدقاء آبي، ولكن وبشكل حتمي لاحقاً خلال مجريات القصة تجتمع الاثنتان في دار الأوبرا ويبداً قتال مثير يحبس الأنفاس بينهما، وفي نهاية القتال تسقط ايلي أرضاً وتتدخل دينا للدفاع عنها، لكن تسقط أرضاً أمام آبي الثائرة أيضاً، وفي اللحظة الأخيرة التي كانت من الممكن أن تنهي مسيرة ايلي في السلسلة تصفح آبي عن ايلي ودينا بشكل صادم، وتجعلهما يذهبان في سلام رغم قتلهم لجميع أصدقائها وحبيبها أوين وبشكل وحشي، وذلك لتصنع مثالاً يحتذى به أمام صديقها الطفل ليف، وهو شيءٌ لا أتوقع أن أي أحدٍ قادرٌ على فعله. ليتكرر ذات السيناريو بمشهد النهاية حينما تصفح ايلي عن آبي وتتركها لتهرب بسلام مع ليف.

  • Resident Evil 2 Remake

    من أفضل اللقطات في اللعبة حين يدخل ليون إلى مركز الشرطة الذي يبدو فارغاً للمرة الأولى ويجد كل الطرق مقفلة ويُجبر على الزحف تحت الغلق المعدني ليصل إلى ممر مظلم يؤدي إلى المكتب الشرقي وغرف أخرى في المبنى ليحاول أن ينقذ أحد رجال الشرطة العالقين لكن المفاجأة أن مخلوقات الزومبي تهاجم من كل صوب وتقوم بقتل الشرطي بشكل وحشي وشطره إلى نصفين، ويُجبر ليون على الجري والعودة إلى الردهة الرئيسية لمركز الشرطة لكن يعلق تحت الغلق المعدني الذي زحف تحته في المرة الأولى وتمسكه مخلوقات الزومبي ولكن في اللحظة الأخيرة التي تحبس الأنفاس يقوم الشرطي مارفن بسحب ليون وقتل أحد مخلوقات الزومبي الذين يمسكون به في حركة بطولية غير متوقعة رغم إصابته الشديدة، قامت كابكوم بتوسيع دور مارفن في إصدار الريميك من اللعبة وجميعنا يكن كل الاحترام والتقدير لذلك الشرطي المثالي الذي يضحي بكل شيء حتى النهاية.

  • God of War

    أفضل اللقطات التي تركت لنا ذكرى في الإصدار الأخير من سلسلة God of War حين يلجأ كريتوس لسلاحه القديم الذي قطع عهداً على نفسه ألا يستخدمه أبداً، لما يعيد له من الذكريات الدامية والوحشية التي كان عليها في السابق، لكنه في لحظة صادمة يقوم بإخراجه من تحت الأرض وذلك لأنه الخيار الأخير للحصول على القوة الخطيرة لكن اللازمة لإنقاذ ابنه.

  • Red Dead Redemption 2

    من أفضل اللقطات المؤثرة في هذه اللعبة الأسطورية، مقطع موت آرثر مورجان، بعد تضحيته بنفسه من أجل انقاذ جون، وصراعه الطويل مع السل الذي لم يكن له دواء في ذلك الزمن، حيث نشاهد موته تدريجياً على قمة الجبل مع رؤيته لبعض الذكريات بينما يشاهد غروب الشمس في الأفق، ويعتبر أكثر المشاهد تأثيراً وحبس للأنفاس في ألعاب الفيديو.

  • Evil Within 2

    من أفضل اللقطات إثارة حين تنقلب العميلة كيدمان على الوكالة أو الشركة التي تتحكم ببرنامج “ستيم” الذي “يفرض واقعاً بديلاً على كل من يشارك به”، وتقوم بإطلاق النار على الفريق الأمني المدجج بالسلاح وتقوم باختراق الأنظمة في محاولة منها لإنقاذ سيباستيان وإخراجه مع ابنته من البرنامج، بعد أن حكمت الوكالة عليهم بالموت، مقطع بطولي مؤثرٌ للغاية لا نشاهد كثيراً مثله في ألعاب الفيديو.

أخيراً…لاشك أن عالم ألعاب الفيديو مليء بالمشاهد المثيرة والمؤلمة والكثيرة والمتنوعة والتي نحتاج إلى سلسلة من المقالات حتى نغطيها جميعها ونعطيها حقها في الحديث عنها، في النهاية المشاهد أنفة الذكر تبقى اختيار خاص وشخصي قد أكون قد أصبت باختيارها أو أخفقت بذلك، في النهاية هي فرصة للمشاركة ضمن التعليقات أدناه عن أفضل مشهد مشوق ومثير أعجبك لايمكن أن تنساه.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق