مقالات

لنتعرف على أقوى إِحْدَى وعشرون لعبة قادمة في ٢٠٢٠

في كل عام، وبعد انتهاء مؤتمر E3، فإن الأخبار السارة لجمهور ألعاب الفيديو تنهال عليهم بالإعلانات عن الألعاب الجديدة الشيقة للعام الجديد، وهذا العام أيضاً لم يكن مختلفاً، إذ تم الإعلان عن الكثير من الألعاب التي نتحرق شوقاً لتجربتها في ٢٠٢٠، وهنا شاركناكم بأفضل 21 لعبة من بينها…

Ori and the Will of the Wisps

الشركة المطورة: Moon Studios

الشركة الناشرة: Xbox Game Studios

موعد الإصدار: ١١ مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PC

نبذة عن اللعبة:

تم الإعلان عن الإصدار القادم للعبة ori and the Blind Forest الصادرة في ٢٠١٥ في مؤتمر E3 لعام ٢٠١٧، حيث ستشمل اللعبة قدرات حركية جديدة، نظام تحديثات جديد، وحفظ تلقائي بناءً على طلب الجمهور، مع بصريات بتقنيات عالية وقصة مؤثرة.

Gods and Monsters

الشركة المطورة: Ubisoft

الشركة الناشرة: Ubisoft

موعد الإصدار: مؤجل، غير محدد التوقع 2020

الأجهزة المتاحة عليها: Xbox One ,PS4 ,PC ,Switch ,Stadia

نبذة عن اللعبة:

منذ أن تم الإعلان عن اللعبة في E3 لعام ٢٠١٩ وجمهورها ينتظر بفارغ الصبر، تفيد المصادر بأن اللعبة ستسمح للاعبيها بتوحيد قوة الآلهة ليتمكنوا من إنقاذهم من أكثر المخلوقات فتكاً في الأساطير اليونانية، ستمنح الآلهة بعض القوى المذهلة للاعبين ليتمكنوا من هزم عدوهم تايفون. لم تتوفر بعد الكثير من التفاصيل عن اللعبة، لكنها بلا شك ستكون رائعة بالنظر إلى الميزانية الكبيرة التي يتم إنفاقها عليها.

Final Fantasy VII Remake

الشركة المطورة: Square Enix

الشركة الناشرة: Square Enix

موعد الإصدار: ٣ مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة المتاحة عليها: PS4

نبذة عن اللعبة:

يبدو أن ريميك الإصدار الثالث لفاينال فانتاسي ليست المفاجأة الوحيدة التي تحملها ٢٠٢٠ لعشاق اللعبة، بل إن ريميك الإصدار الخامس هو الآخر في طريقه إلينا، لا عجب في كل هذه الريميكز لإصدارات اللعبة خاصة بعد نجاح ريميك الإصدار الثاني منها، الآن وأخيراً، سيضع الجمهور أيديهم على الريميك الذي لطالما طالبوا به. وسيحمل معه العديد التحسينات والميزات الرائعة حيث تم اعادة بناء كل شيء في اللعبة من الصفر حتى اسلوب اللعب تغير وأصبح أفضل. يذكر بأن سكوير انكس في سبتمبر الماضي كانت قد قامت بتحديث صورة غلاف اللعبة الرسمي أضافت لها عبارة أن اللعبة حصرية مؤقتة لجهاز البلايستيشن 4 وذلك حتى 3 مارس 2021، هذا يشير إلى أن الشركة لديها النية في طرح اللعبة على أكثر من جهاز في المستقبل.

Watch Dogs Legion

الشركة الناشرة: Ubisoft

الشركة المطورة: Ubisoft

موعد الإصدار: مؤجل، غير محدد والتوقعات في 2020

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PS4 ,PC ,Stadia

نبذة عن اللعبة:

يروي الإصدار الثالث للعبة قصة مجموعة من الهاكرز في لندن والذين يعملون ضد السلطات الجديدة، مانعلمه حتى الآن عن اللعبة هو أنه تم تأجيلها كغيرها من ألعاب يوبيسوفت، لكنها لن تصدر قبل آبريل من العام القادم، بالحديث عن ذلك فإن يوبيسوفت قد وعدتنا بأن كل ألعابها المؤجلة ستؤخذ ميزات إضافية فيما يخص مدة التنزيل السريعة لسكارليت و PS5.

Animals Crossing New Horizons

الشركة المطورة: Nintendo

الشركة الناشرة: Nintendo

موعد الإصدار: ٢٠ مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Switch

نبذة عن اللعبة:

بعد أن كان جمهور اللعبة يتطلع للحصول على هذا الإصدار منها في ٢٠١٩، لكن للأسف تم الإعلان عن تأجيلها حتى ٢٠٢٠، لا نستطيع لوم الجمهور على الحماس الزائد للعبة باعتبارها أول لعبة من سلسلتها ستصدر على سويتش، وهذا لا شك يحمل معه ميزات جديدة نتطلع لرؤيتها في اللعبة.

System Shock 3

الشركة المطورة: Night Dive Studios

الشركة الناشرة: Night Dive Studios

موعد الإصدار: الربع الأول من ٢٠٢٠

الأجهزة المتاحة عليها: Xbox One ,PS4 ,PC

نبذة عن اللعبة:

بدايةً فإن اللعبة هي ريميك للعبة الأصلية الصادرة في ١٩٩٤، إذ تدور أحداثها حول الشخصية التي يتحكم بها اللاعب والذي يُعرف بأنه أحد أفضل الهاكرز، لكنه يفشل في إحدى مهامه ويصبح مديناً لمدير تنفيذي جشع، بأية حال، فإنك بعد أشهر قليلة ستستيقظ من غيبوبتك لتجد أن العالم مختلف ومريب، رغم أنه ليس كذلك.

Rainbow Six Quarantine

الشركة المطورة:  Ubisoft

الشركة الناشرة:  Ubisoft

موعد الإصدار: مؤجل، غير محدد والتوقعات في 2020

الأجهزة التي ستصدر عليها Xbox One ,PS4 ,PC :

نبذة عن اللعبة:

في هذا الإصدار من اللعبة سيتم تكليف الرينبو اوبيريترز بمهمة القضاء على مجموعة من الطفيليات الفضائية التي تشكل تهديداً على العرق البشري، والمختلف في هذه اللعبة عن غيرها من السلسلة أنها لن تكون من نمط لاعب ضد لاعب، بل سيتشارك في اللعب ثلاثة لاعبون سوياً لتتمكن من اللعب مع أصدقائك أو غيرهم.

The Last of Us Part II

الشركة المطورة: Naughty Dog

الشركة الناشرة: Sony

موعد الإصدار: مؤجل حتى ٢٩ مايو، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PS4

نبذة عن اللعبة:

يأتي الإصدار الثاني للعبة متممًا بأحداثه للإصدار الأول لأفضل ألعاب الزومبي على الإطلاق والصادر في ٢٠١٣ حصرياً لأجهزة البلايستيشن، حيث ستدور أحداثه بعد أحداث الإصدار الأول بمرور خمس سنوات وسيعرض قصة إيلي التي تقدمت في العمر وأصبحت شابة يافعة، نعلم بأنها حالياً الشخصية الوحيدة التي نستطيع التحكم بها حيث سنتعرف على شخصيات وميزات جديدة.

Cyberpunk 2077

الشركة المطورة: CD Projekt Red

الشركة الناشرة: CD Projekt Red

موعد الإصدار: ١٦ أبريل، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PS4 ,PC

نبذة عن اللعبة:

هذه اللعبة بالذات هي أكثر الألعاب المنتظرة حرفياً لعام ٢٠٢٠، حيث أنها ستحتوي عالماً مفتوحاً وست مناطق مختلفة، ستتمحور اللعبة حول قصة شخصية V، ويكون مكان اللعبة نايت سيتي، كاليفورنيا، سيخيم على المدينة أعمال الشغب والعصابات التي تتنافس للسيطرة على المدينة والتي تضحي في النهاية مليئة بظواهر التشرد، الروبوتات وغيرها الكثير.

Marvel’s Avengers

الشركة المطورة: Crystal Dynamics

الشركة الناشرة: Square Enix

موعد الإصدار: ١٥ مايو، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PC ,Xbox One ,PS4 ,Stadia

نبذة عن اللعبة:

وأخيراً، هذا ماكان ينتظره الجمهور تماماً، لعبة جديدة للافنجرز، هذه المرة ستدور أحداثها عن انفصال الافنجرز بعد بعض الحوادث التي تتسبب في موت مدنيين، وبعد خمس سنوات، وفجأة، يصبح جميع الافنجرز خارجين عن القانون، بأية حال، فإن حدثاً آخر يضع مستقبل البشرية على المحك والأمل الوحيد للنجاة هو إعادة توحيد الافنجرز.

Half-Life: Alyx

الشركة المطورة: Valve

الشركة الناشرة: Valve

موعد الإصدار: مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PC

نبذة عن اللعبة:

تجري أحداث اللعبة في وقت سابق لعودة غوردن فريمان (أحد شخصيات الإصدار الثاني للعبة)، حيث يتحكم اللاعبون بحليفة فريمان، المدعوة آليكس، والتي تناضل هي ووالدها إيلي ضد الكومباين، وهم إمبراطورية فضائية أتت لغزو الأرض، كما أن اللعبة ستكون بتقنية الواقع الافتراضي، وقد تنوي Valve إصدار جزء آخر دون ميزة الواقع الافتراضي بحسب تصريحاتها الأخيرة.

Bleeding Edge

الشركة المطورة: Ninja Theory

الشركة الناشرة: Xbox Game Studios

موعد الإصدار: ٢٤ مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PC

نبذة عن اللعبة:

ستكون بليدينغ ايدج أحد ألعاب ٢٠٢٠ المميزة بسبب نمطها المختلف حيث تستطيع توحيد قواك مع باقي أفراد فريقك لتصبحوا منيعين، حيث تتيح اللعبة تجميد الوقت على الخصم، قراءة الأفكار، قيادة الصواريخ وحتى عزف الغيتار الكهربائي، سيتوفر كذلك تحديثات لأسلحتك وقدراتك تستطيع كسبها داخل اللعبة.

DOOM Eternal

الشركة المطورة: id Software

الشركة الناشرة: Bethesda Softworks

موعد الإصدار: ٢٠ مارس ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PC ,PS4 ,Xbox One ,Google Stadia

نبذة عن اللعبة:

بشكل عام، فإن اللعبة تشبه الإصدار السابق لها من عام ٢٠١٦، إذ عليك أن تشق طريقك المليء بالشياطين الذين عليك محاربتهم وقتلهم، مما يخلف ورائك الكثير من المجازر، لكن بكل الأحوال، لا شك أن هنالك بعض الإضافات الجديدة كذلك، مثل نمط لعب جماعي جديد، ونعني بذلك أن بعض اللاعبين سيتحكمون بالشياطين نفسهم ليلعبوا ضد لاعبين آخرين.

Nioh 2

الشركة المطورة: Koei Tecmo Games / Team Ninja

الشركة الناشرة: Sony Interactive Entertainment

موعد الإصدار: ١٣ مارس، ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PS4

نبذة عن اللعبة:

تعود اللعبة بإصدار ثانٍ لها لتكمل بها قصتك مع فنون قتال الساموراي بشخصية نصف إنسان ونصف محارب Yokai خارق، إذ ستحتوي اللعبة أسلحة جديدة تقتل بها كل من في طريقك من أعداء باستخدام نظام القتال المطور والقدرات الجديدة التي ستجعل منك محارب Yokai كامل.

Dying Light 2

الشركة المطورة: Techland

الشركة الناشرة: Techland

موعد الإصدار: الربع الثاني من ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PS4 ,PC

نبذة عن اللعبة:

ستكون أحداث اللعبة حول شخصية إيدن كالدويل، حيث سيكون على اللاعب اتخاذ قرارات لكل منها عواقبها، هنالك العديد من الأسباب لتتحمس للعبة الزومبي القادمة هذه، إحداها أن الخريطة ستكون أكبر بأربع مرات، مما يعني أن هنالك أماكن جديدة لرؤيتها وبالتالي أناس جدد لتقابلهم.

Halo Infinite

الشركة المطورة: 343 Industries

الشركة الناشرة: Xbox Game Studios

موعد الإصدار: الربع الأخير من ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PC ,Xbox Series X

نبذة عن اللعبة:

تعود لعبة هالو لجمهورها بإصدار جديد بعد آخر واحد والذي كان في ٢٠١٧، حيث ستكمل اللعبة قصة ماستر شيف، وتكون متتمة لأحداث Halo 5 Guardians. كما رأينا في Halo 5، فإن اللاعبين قد خابت آمالهم حين لم تتطرق اللعبة لقصة ماستر شيف، لذا يبدو أن المطورين قد أدركوا هذا الخطأ ولن يكرروه في الإصدار الجديد المنتظر العام القادم.

Persona 5 Royal

الشركة المطورة: Atlus

الشركة الناشرة: Deep Silver

موعد الإصدار: ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: PS4

نبذة عن اللعبة:

بيرسونا فايف رويال هي إصدار مطور من اللعبة الأصلية، بيرسونا فايف، والتي من المفترض صدورها في اليابان في أواخر ٢٠١٩ وفي بقية أنحاء العالم في ٢٠٢٠، كما سيحتوي الإصدار المطور شخصيات جديدة لم تتواجد في الإصدار الأصلي، لكنها غالباً ستكون مشابهة لسابقاتها.

Elden Ring

الشركة المطورة: FromSoftware

الشركة الناشرة: Bandai Namco

موعد الإصدار: ٢٠٢٠

الأجهزة التي ستصدر عليها: Xbox One ,PS4 ,PC

نبذة عن اللعبة:

اللعبة عبارة عن مجهود تعاوني بين مخرج اللعبة هيديتاكا ميازاكي والروائي الخيالي جورج مارتن وهي لعبة عالم مفتوح مليء بالفوضى والغموض هذا العالم الخيالي السوداوي يمتلك عناصر الأكشن والأربي جي المثيرة ويسمح للاعب حرية واسعة بالاستكشاف، كما أن اللعبة ستضم مجموعة واسعة من الأسلحة والقدرات السحرية بالاضافة إلى قدرة اللاعب على التخصيص والتعديل على الشخصية، أسلوب لعب هذه اللعبة سيكون عبارة عن مزيج بين لعبتي Sekiro و Zelda في حين أن الموعد الرسمي لم يتم تحديده بعد، إلا أننا على علم بأن اللعبة ستصدر في أواخر ٢٠٢٠، بعد أن كانت تحت التطوير منذ ٢٠١7 وذلك بعد طرح المحتويات الاضافية للعبة دارك سولز 3 عموماً، هي لعبة اربي جي من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها حول حلقة إيلدن،  لسوء الحظ هذا كل ماتوفر عن اللعبة حتى الآن.

Overwatch 2

الشركة المطورة: Blizzard Entertainment

الشركة الناشرة: Blizzard Entertainment

موعد الإصدار: مؤجل، غير محدد التوقعات في 2020
الأجهزة التي ستصدر عليها: PC ,PS4 ,Xbox One ,Switch

نبذة عن اللعبة:

ضمن مؤتمر مركز المؤتمرات Anaheim Convention مقره كاليفورنيا اعلن من خلال فعالية BlizzCon 2019 عن هذه اللعبة والتي ستتضمن قصة جديدة إذ يتوجب على أبطالها انقاذ العالم من بطش وهيمنة Null Sector، كما أنها ستحتوي على نمطي اللعب PvP و PvE، بالإضافة لمود لعب جديد يدعى “Push”،أضف لذلك الكثير من الخرائط والأبطال الجدد لكل بطل قدرته الخاصة، كما سيكون هنالك ميزة لعب مشترك بينها وبين الإصدار السابق من السلسلة في وضع PvP، حتى أن التقدم التي تحرزه في إحداهما يمكن نقله للأخرى.

Ghost of Tsushima

الشركة المطورة :Sucker Punch Productions
الشركة الناشرة: Sony Interactive Entertainment
موعد الإصدار: صيف 2020
لأجهزة التي ستصدر عليها: PS4

نبذة عن اللعبة:
تجري أحداث اللعبة على جزيرة تسوشيما في عام 1274، بالضبط أثناء أحداث غزو Mongol الأول لليابان، إذ تكون الشخصية الرئيسية هي الساموراي الأخير، جين ساكاي يترتب عليه تعلم أسلوب قتال جديد يسمى أسلوب الشبح وذلك لهزيمة إمبراطورية Mongol وقيادة بلاده لنيل الحرية والاستقلال.

Resident Evil 3 Remake


الشركة المطورة : Capcom
الشركة الناشرة: Capcom
موعد الإصدار: 3 أبريل 2020
لأجهزة التي ستصدر عليها: PC ,PS4 ,Xbox One

نبذة عن اللعبة:
لم يتفاجئ جمهور عشاق ألعاب Resident Evil بالاعلان رسمياً عن ريميك Resident Evil 3 فهذا أمر كان متوقع من كابكوم، خاصة بعد النجاح المدوي الذي حققه ريميك الجزء الثاني من السلسلة على جهاز البلايستيشن 4، هذا وقد تم الكشف رسمياً عن ريميك Resident Evil 3 عبر حلقة State of Play 2019 وتم مشاركتنا عرض تشويقي للعبة أظهر لنا قوة النسخة المعاد تطويرها من لعبة Resident Evil 3 التي صدرت عام 1999 على جهاز البلايستيشن 2 حيث شملت اعادة هيكلة الرسوم وتقديمها بطريقة جبارة بالاضافة إلى ميكانيكيات اسلوب لعب متطور جدًا وتحسينات كبيرة في أداء الكاميرا تمامًا كما حدث مع ريميك Resident Evil 2، كما أنه خلال الاعلان رسميًا عن اللعبة تم الكشف عن طور اونلاين للريميك Resident Evil 3.

أخيراً، هذه كانت أهم الألعاب التي ننتظرها العام القادم، ماهي أكثر الألعاب التي لفتت نظرك وأيها تنتظر أكثر؟ وما الألعاب الأخرى التي تنتظرها؟ شاركنا برأيك!

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق