أفضل ألعاب 2019مقالات

المراكز الخمس الأولى ولعبة السنة لأفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر (أفضل ألعاب 2019)

إكمالا لسرد قائمة أفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر من المراكز الخمس الأخيرة ومن المركز الخامس عشر إلى الحادي عشر وكذلك من المركز العاشر إلى السادس، سنذكر في هذا المقال المراكز الخمس الأولى من قائمة أفضل 20 لعبة لدى سعودي جيمر في 2019، بحيث يشكل المركز الأول لعبة السنة.

عام 2019 جلب معه ألعابًا رائعة من كل الأصناف، وتميزت بعودة عنواين كبيرة ومنتظرة من جميع اللاعبين. اختيار لعبة السنة لم يكن سهلًا، فإبداع المطورين هذا العام جعلنا نحتار عند اختيارنا للعبة السنة، فكل لعبة تركت لنا شيئًا نتذكرها بها ويجعلها من أفضل التجارب التي مرت علينا هذا الجيل.

بالنسبة للألعاب من المركز الخامس إلى الأول (لعبة السنة) في قائمة أفضل 20 لعبة في 2019 هي كالتالي:

المركز الخامس: Luigi’s Mansion 3

أول ما يسحرك هو مظهر اللعبة المرح والمشاهد السينمائية الظريفة، ويمتد بريق السحر إلى أسلوب لعب ممتع مع تنوع الأدوات والإستراتيجيات التي تختلف مع الأعداء. كل عدو مميز عن الآخر وفي كل مرحلة وطابق يحمل لك مفاجأة جديدة وتصميم مميز يحفزك على الاستكشاف. كما يمتد سحرها إلى الطور التعاوني في القصة والطور الجماعي التنافسي.

المركز الرابع: Resident Evil 2

إعادة إصدار لأحد أعرق السلاسل في تاريخ الألعاب، ومجهود جبار قد يصل لأن يكون أفضل إعادة صنع (Remake) للعبة على الإطلاق، فهو يحافظ على جو اللعبة الأصلية مع عناصر معاصرة في مفاهيم الألعاب الحالية. استطاعت أن تعجب كل من لعبها أول مرة سنة 1998 أو من لعبها لأول مرة، وكلنا نتفق على أن مواجهة Mr. X وملاحقته لنا كانت من أبرز التجارب العالقة في أذهاننا هذا العام. هناك بعض التعديلات قد لا تكون أفضل ما حصل، مثل أن Mr. X موجود في كلا من مسار Leon و Claire حيث أنه كان في السابق في مسار واحد، وكذلك اعتمادك الكبير على الخريطة وتعليماتها التي تجعل اللاعب يقضي وقته أكثر في التحقق من الخريطة بدلًا من استكشاف عالم اللعبة أمامه.

المركز الثالث: Control

من الممكن أن Control لم تقدم أمورًا ثورية لم نشهدها من قبل، لكنها تمكنت من تقديم قالب مميز بشكل عام يجعلها من أمتع تجارب في 2019. أسلوب اللعب ممتع يخلوا من الملل يعطي للاعب أدوات للابتكار بأسلوب لعبه، عالم فريد يشعرك ببعض الأحيان بالرهبة وتقديم تجربة صوتية مميزة، الحقيقة أنها قدمت واحدة من أفضل المراحل التي لعبتها هذا العام بل على الإطلاق بفضل الاستخدام الذكي للموسيقى. Control تجربة ذكية ركزت على الأساسيات التي جعلت التجربة مميزة بشكل عام دون محاولة إطالة عمر اللعبة عبر الحشو والتكرار.

المركز الثاني: Sekiro: Shadows Die Twice

استمرارًا لإنجازات FromSoftware يجلب لنا مطورها من نشر Activision لعبة Sekiro: Shadows Die Twice، تأخذ العديد من أنظمة ألعاب المطور السابقة ويضيف ويعدل عليها لتتميز من بين جميع ألعابهم. Sekiro تحمل معها قصصًا في كل لاعب وهو يجابه زعماءها وكيف تغلب عليهم، قصصًا عن ممارسته وتعلمه على التركيز واختيار اللحظة المناسبة لكل ضربة والانقضاض على الخصم في كل فرصة تسنح له. بأسلوب لعبها السريع والمتقن ومظهرها الرائع ونزالاتها الملحمية وكذلك تسهيل بعض الأنظمة استطاعت أن تجذب العديد من اللاعبين الجدد لهذا النوع. كانت على وشك أن تفوز بلعبة السنة 2019 لدى سعودي جيمر، ولكن هناك من استطاع أن يخطف الأضواء هذا العام.

المركز الأول ولعبة السنة: Devil May Cry 5

بعد انتظار دام 11 سنة، أخيرًا حصلنا على جزء جديد في السلسلة التي بدأت ألعاب الأكشن ثلاثية الأبعاد قبل قرابة العشرين سنة، مما يعني أن السلسلة أمضت غالب وقتها متوارية عن الأنظار، أيضا يعني أن الآمال على هذا الجزء كانت كبيرة، وهو لم يخيب الآمال. لعبة قدمت أحد أفضل أنظمة القتال وأعمقها، بثلاث شخصيات مختلفة بأسلوب لعبها وعدد كبير من الحركات المختلفة لتحصل عليها مما يحطيك حرية كبيرة في نهج نظامك الخاص في القتال. أحد أكثر الألعاب حماسًا ودفعًا لك للتعلم والتحسن والانجاز، يصاحبها طاقم شخصيات مميز ورائع و مقاطع سينمائية ساخرة كما اعتدناها، مع أسلحة وأعداء وزعماء متنوعين ولحظات حابسة للأنفاس. قلة من الألعاب تنجح نجاحًا كاملًا في تقديم ماوعدت به، تقديم لعبة أكشن متفوقة تقنيًا وفي أنظمتها العميقة والمتنوعة مع طابع السلسلة الخالط للكوميديا والجد في الحوارات والقصة. 

عودة رائعة للسلسة بعد ١١ سنة من الانتظار وأحد تحف هذا الجيل واختيارنا لأفضل لعبة في السنة.

لمعرفة باقي قائمة أفضل 20 لعبة، يمكنكم متابعة القائمة ومعرفة ألعاب المراكز الخمس الأخيرة بالضغط هنا، ومن المركز الخامس عشر حتى الحادي عشر بالضغط هنا وكذلك من المركز العاشر إلى السادس بالضغط هنا.

هل لعبتم أحد الألعاب المذكورة في القائمة؟ شاركونا رأيكم عنها وإذا كانت تستحق مركز مختلف في القائمة!

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق