تمتاز ألعاب Rockstar Games بالواقعية ومحاكاة الواقع في أدق التفاصيل بصورة مثيرة للإعجاب، ووصلت الشركة للقمة فيما يخص تلك الجزئية مع لعبة الغرب الأمريكي Red Dead Redemption 2 الصادرة قبل 4 سنوات ومازالت تخفي أسرار عديدة يتم اكتشافها بمرور الوقت.
من خلال مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات توب تن أو Top 10، نتعرف سويًا على 10 أسرار اكتشفها اللاعبون مؤخرًا في Red Dead Redemption 2.
الاستيلاء على البواخر الشراعية
هل سبق لك أن شاهدت القوارب البخارية المختلفة التي تنتشر في الغرب الأمريكي وشعرت أنه سيكون من الرائع أن تسرق واحدة بنفسك؟. كما اتضح مؤخرًا، يمكنك فعل ذلك من خلال زيارة منطقة Braithwaite Manor وستجد هناك باخرة تبحر بشكل عرضي بالقرب من الجزر الأصغر، استخدم الزورق الصغير وانطلق خلفها ثم تخلص من سائقها لتصبح ملكًا لك، ورغم أنها لا تفتح أي مناطق جديدة على الخريطة، إلا أنها توفر تجربة مختلفة غير معتادة في هذا العالم الموحش.
الشخصيات الافتراضية تتناول الطعام بواقعية
نعلم بالفعل أن الشخصيات الافتراضية (NPC) تقضي يومها بشكل محاكي للواقع ولكل منهم جدول زمني وأنشطة يومية مختلفة بحسب وظائفهم، وهي ميزة ليست بجديدة على ألعاب Rockstar، في المقابل، اكتشف أحد اللاعبين في الفترة الماضية طريقة تعامل تلك الشخصيات مع الطعام وكيف يتناولون الوجبات اليومية.
قد تجد تلك الميزة لا تستحق الاهتمام، ولكن بحسب وصف اللاعب نفسه، تقوم الشخصيات الافتراضية بتناول الطعام من خلال تقطيعه إلى جزئين وأخذ قضمة صغيرة، وتضع السكين جانبًا لتناول الخضروات بالشوكة ثم تستأنف تقطيع بقية الطعام إلى شرائح لتناوله، والغريب حقًا أن الشخصيات الافتراضية تتمتع بهذه الدقة عند تناول الطعام بينما يقوم “آرثر مورجان” بابتلاعه دفعة واحدة.
الأسماك والشلالات
وفقًا لما اكتشفه اللاعب Caterpillar420 على Reddit، ستجد بعض الأسماك ملقاة على الأرض في مناطق معينة بها حواف بالقرب من الشلالات، وتجسد تلك الجزئية مدى واقعية اللعبة، فتلك الأسماك الملقاة على الأرض هي التي لم تتمكن من عبور الشلال وسقطت لمصيرها المظلم، وفي حين أنه من الصعب تأكيد ما إذا كانت الأسماك في Red Dead Redemption 2 تستخدم بالفعل الشلالات لتغيير مسارتها، إلا أنها توضح مدى اهتمام Rockstar بأدق التفاصيل.
الكلب الضال بجوار النافذة
أثناء السفر عبر Rhodes، سترى كلبًا جالسًا خارج المتجر الرئيسي، يقوم بتمرير كفوفه الأمامية على نافذة المتجر، كما لو كان يريد شيئًا ما، وكما اتضح لاحقًا، يحتوي المتجر على عدد من النقانق معلقة بالداخل بالقرب من تلك النافذة تحديدًا، ومن المثير للاهتمام أنه إذا نبح الكلب ليلًا في المدينة، فسوف يصرخ أحد الشخصيات الافتراضية بشكل عشوائي لإسكاته.
يمكنك استكشاف بعض المنازل المغلقة
لا يمكنك الدخول إلى كل مبنى في اللعبة، حتى لو كسرت النوافذ، رغم ذلك، هناك بعض المنازل المغلقة التي يمكن استكشافها من الداخل، تمامًا مثل منزل العمدة في سانت دينيس، ولكن الاستثناء هنا أنه لا يمكن دخول معظم المباني الأخرى بالطريقة نفسها، بل سيتوجب عليك البحث عنها بمفردك وكسر النوافذ الخاصة بها لمعرفة ما إذا كان بإمكانك دخولها أم لا.
محاكاة الحياة البرية بكل تفاصيلها
هناك الكثير من الحيوانات البرية التي تعترض طريق آرثر فجأة لقتله، سواء النمور أو الدببة، ومع ذلك، فإن للحيوانات البرية تفاصيلها الصغيرة المثيرة للاهتمام تمامًا مثل البشر، على سبيل المثال وكما اكتشف RDOGuides على موقع Reddit، إذا توقفت لمراقبة الدب لفترة كافة من الوقت، ستجده يستخدم الشجرة لحك جسده به كما يحدث في الواقع، حتى أنه يقف على رجليه الخلفيتين لحك ظهره بحرية، ويظل يفعل ذلك إلى أن يلاحظ وجودك في الجوار.
كنز قوس قزح
عند التحدث إلى Tilly الذي ينظر لقوس قزح الموجود في السماء، سيلاحظ آرثر أن هناك إناء من الذهب في نهاية قوس قزح، وإذا قمت بالتحقيق في هذا الأمر، فسيقودك ذلك إلى مدينة Limpany المهجورة، حيث اكتشف العديد من اللاعبين صندوق أمانات في بقايا مكتب المأمور يحتوي على سبيكة ذهبية، ليست وعاء من الذهب بالضبط ولكنها غنيمة قيمة في النهاية تكافئ بحثك واستثمار وقتك في استكشاف اللغز وحله.
الأسماك تموت سريعًا
أثناء الصيد، من المعتاد أن يفحص آرثر أي سمكة قام بصيدها بالإضافة لسرد معلومات عن السمكة نفسها، يمكنك الاختيار بين الاحتفاظ بما قمت باصطياده أو إعادته للبحر مرة أخرى، ومع ذلك، إذا استغرقت فترة طويلة قبل إلقاء السمكة في الماء فستموت في يد آرثر خلال هذه الفترة.
لوحة الشرف للمتبرعين
خلال أحداث القصة الرئيسية، يمكن أن يقوم آرثر بحملة لجمع التبرعات للتوسع في قاعة كوينسي هاريس التذكارية في سانت دينيس، التبرع بمبلغ 20 دولارًا ليس بالأمر الكبير وتحصل مقابله على دفعة صغيرة من الشرف، ولكن إذا عدت لنفس المنطقة بعد نهاية القصة الرئيسة وأثناء اللعب بشخصية جون، ستجد اسم آرثر على لوحة الشرف الخاصة بالمتبرعين، مع رسالة شكر له وللمساهمين الأخرين على ما قدموه من دعم.
مساعدة العبيد
في مهمة Help a Brother Out، تم تكليف آرثر بالتحقيق في أمر سياج في سانت دينيس يبدو أنه واجهة للإتجار بالبشر، ينتج عن هذه المهمة إنقاذ اثنين من العبيد الأسرى في المتجر، ومع ذلك، كما اكتشف RealJuvs على Reddit، إذا ذهبت إلى خزينة النقود بعد ذلك مباشرة وأخرجت الأموال، فسيضعها آرثر على المنضدة ويشجعهم على أخذها قبل إكمال المهمة ولن يحتفظ بها لنفسه.
تلك هي أبرز الأسرار التي اكتشفها اللاعبون مؤخرًا في Red Dead Redemption 2، أخبرونا بآرائكم في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “10 شخصيات من سلسلة Red Dead Redemption تستحق ألعاب منفصلة“.