مقالات

Top 10: لاحتراف Hitman 3 إليك 10 نصائح وخدع ستجعل التجربة أفضل

عاد لنا العميل 47 أخيراً بعد طول غياب، في الجزء الأخير من السلسلة الأسطورية Hitman الذي تم إعادة بناءه من الصفر وبعتبر هذا الجزء هو أضخم إطلاق رقمي في السلسلة ككل!، كعادته العميل 47 سيطارد أعدائه ويبحث عن طرقٍ فريدة لاصطيادهم واحداً تلو الأخر، وينتحل الشخصيات ويرتدي الألبسة الخاصة بمقاتلي الأعداء أو ضباطهم ليصل إلى هدفه ويقتله بصمت أو بشكل علني وكل ذلك يعود لك ولأسلوب لعبك حيث يقدم هذا الجزء أسلوب لعب ممتع ومليء بالفرص في انطباعنا حول لعبة Hitman 3، يذكر أن بعد صدور Hitman 3 في الأسواق استطاعت أن تنفرد بالصدارة ضمن قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا.

ضمن فقرة Top 10 سنقدم لكم اليوم 10 تعليمات ونصائح لا تخبرك اللعبة عنها بشكل واضح، ستستفيد منها دون شك إن كنت لاعباً يقوم بتجربة  السلسلة لأول مرة أو لاعباً قديماً قد نسي أسرارها أو الأمور المخفية فيها فإنك ستتمكن بعد قراءتك لهذه الملاحظات والحيل بالاستمتاع بالإمكانيات الكاملة لشخصية العميل الأسطورية.

وفر الكثير من الوقت والجهد في فتح الطرق المختصرة

تملك Hitman 3 ميزةً جديدةً مهمة، وهي فتح الطرقِ المختصرة بشكلٍ نهائي، على خلاف الأجزاء السابقة التي إن أردت فيها إعادة مهمةٍ أو مرحلةٍ ما لن تجد الطرق المختصرة التي قمت بفتحها عند لعبك في المرة السابقة أو أي شيءٍ قمت به محفوظاً فيها، وستلعبها وكأنك تدخلها للمرة الأولى. فالطرق المختصرة مفيدةٌ جداً وتغير من تجربتك كثيراً وتوفر لك الكثير من الوقت، كذلك تتيح لك إتمام مهمات معينة أو أحداثً موقوتة متواجدة في كل مهمة.

قتل الشخصيات الجانبية “NPCs” لم يعد يكلفك نقاط الخبرة XP

تعرفون حق المعرفة أنَّ الأضرار الجانبية في لعبةٍ من هذا النمط واردةٌ جداً لكن توجب عليكم اجتنابها قدر المستطاع في الإصدارات السابقة من السلسلة لأن قتلك للشخصيات الجانبية الموجودة في كل مهمة يخفض من تقييمك عند إتمام المهمة مما يكلفك نقاط خبرة XP. لكن في Hitman 3 قرر الأستوديو إلغاء تلك العقوبة لتشجيع اللاعبين على اتخاذ الوسائل اللازمة مهما كانت لإتمام مهمتهم بنجاح، فمن اللاعبين من يحب اتخاذ الأسلوب الصامت وقتل أهدافهم في الخفاء دون إصدار صوت أو إطلاق الإنذار وكأنه لم يكن في هذا المكان، والبعض الأخر يهوى أسلوب الهجوم المباشر وإصدار الضجيج من خلال قتله لكل ما يظهر أمامه، حيث أصبحت اللعبة تكافئ اللاعبين من خلال رفع تقيمهم بعد نهاية المهمة استناداً إلى محصلة أعداد القتل الذي يقومون به، سواءً كان من الأعداء أو الشخصيات الجانبية المتواجدة في عالم اللعبة على حدٍ سواء، مما يمنحهم نقاط خبرة إضافية يستخدمونها لفتح سماتٍ جديدة في المهمة وكذلك ألبسة خاصة فريدة ونقاط بدءٍ جديدة. يعود كل ذلك إلى رغبة الأستوديو بجعل اللاعبين تواقين إلى إعادةِ المهمة مراراً وتكراراً وتجربتها بكل الطرق والأساليب الممكنة والمتاحة.

الكاميرا الرقمية أصبحت صديقك الجديد

رغم أن العميل 47 لا يملك معداتٍ تقنية خارقة لإنجاز مهماته مثل جيمس بوند ويفضل شنق خصومه من أعلى برج إيفل عوضاً عن استخدام ساعة تطلق الليزر كالعميل 007، إلا أنَّ Hitman 3  تقدم للعميل 47 إحدى المعدات المفيدة التي يستطيع استعمالها في العديد من النواحي. حيث يملك العميل 47 الآن كاميرا تقنية متطورة تمكنه من النظر إلى بعض المعدات الإلكترونية التي يصادفها واختراق أنظمتها، وتخطي مراكز الحماية وحتى خلق تشويشٍ لجذب الأنظار ولفت الانتباه بعيداً عنه لكي يستطيع الإفلات من مأزقٍ ما. كما يمكنك بالطبع التقاط صورة قريبة لأهدافٍ خطيرة وصلت إليها بعد جهدٍ وعناء، لتراجعها لاحقاً وتعيش جو تجربةٍ سابقة أمتعتك وأثارتك إلى أبعد الحدود.

قبل إطلاق النار ! اضبط أعصابك وخذ وقتك ولا تستعجل الأمور أو ترتبك راقب محيطك جيداً

من أصعب الأمور حين تلعب لعبةً مثل Hitman 3 أن تضبط أعصابك وتتحكم بنفسك جيداً ويبقى حماسك تحت السيطرة، فبعض المواقف في اللعبة لن يكون الإفراط في الحماس أمر جيد، لأنه كلما نظرت إلى هدفك تنتابك رغبةٌ شديدة بإطلاق النار قبل إدراكك لمحيطك تماماً. لاحظ عندما تنظر لشخصية العميل 47، تشعرك ملامحه أنه شخصٌ ذو طابعٍ باردٍ جداً تتصاحب مع ثقةٍ عمياء بالنفس تجعله قادراً على الخوض في أي مغامرةٍ مهما كانت عواقبها دون أن يرف له جفن، لذا عليك أن تتحلى بهذه الصفات نفسها، وتشعر بشعوره تماماً لتختبر التجربة الحقيقية للعبة وتلعبها بشكل صحيح.

لأنك إن لم تكن حذراً في تصرفك فقد يسقط Agent 47 أمام حفنةٍ من الحراس المسلحة، بسبب تصرفك قبل إدراكك لمحيطك وتسرعك في اتخاذ القرارات، لذلك خذ كامل وقتك وتمعن جيداً في المكان وفي الموقف وأبعاده ثم اتخذ القرار المناسب. هناك بعض الأحداث الموقوتة في كل مهمةٍ تقريباً، لا تستعجل الأمور وتحاول إنجاز كل تلك المهمات دفعةً واحدة من المرة الأولى، عوضاً عن ذلك استخدم أسلوب التنكر بتروي وتمهل، وتفقد الزوايا وأماكن تواجد الأعداء في كل مهمة وخصوصاً أماكن تواجد كاميرات المراقبة، وتذكر عند اكتشاف الأعداء لك أن عليك الهرب بسرعة من المكان واستبدال لباسك لإضاعة من يلاحقك، أو ببساطة اختبئ في خزانةٍ ما إلى أن تهدئ الأمور.

لا تنسى أن تتدرب في منشأة ICA

إن كنت تلعب إحدى المهمات وتفشل فيها عدة مرات لا تقلق فأنت أحد الكثيرين الذين يفشلون أيضاً، فلا أحد تقريباً ينجح في محاولاته الأولى. في المهمة الافتتاحية للعبة Hitman 3 أخطأت بضعة مراتٍ في اختيار التوقيت المناسب للاقتراب من الهدف واكتشفني الحراس، وفي إحدى الحالات قمت بطعن الهدف الرئيسي بتسرعٍ أمام حراسه، وشعور الفشل مراراً وتكراراً في أمور قد تبدو سهلة سيئٌ للغاية. لذلك لا ينبغي عليك الذهاب إلى مهمةٍ دون حصولك على التدريب والتحضير الكافي، لذلك عليك بالتوجه إلى منشأة التدريب ICA التي ستقدم لك مجموعةً من التحديات التي ستعيدك إلى المستوى المطلوب إن كنت لاعباً مخضرماً وعاشقاً للأجزاء الأولى من السلسلة أو تعطيك الخبرة اللازمة إن كنت لاعباً جديداً لها.

قم بحفظ اللعبة في كل فرصة تتاح لك

نصيحتنا سهلة وبسيطة، قم بحفظ اللعبة كلما شعرت بالحاجة لذلك ولا تهمل هذا الأمر، فإن فرص حصول خطأ مفاجئٍ ما كبيرةٌ جداً، خصوصاً عند اتخاذ قرارك في اللحظة الحاسمة في الهجوم على الهدف، أو ترك أحد الجثث وكشف الحراس لها، لذا عليك الحفظ وعدم الاعتماد على نقاط التخزين التلقائية التي تمنحها اللعبة، بالإضافة أن بإمكانك تجريب عدة أنواعٍ من القتلٍ لهدفك إلى أن تجد ما يرضيك، وتمنحك اللعبة ثمانية مراتٍ للتخزين اليدوي.

راقب تحركات خصومك واهجم في اللحظة المناسبة

رغم أننا تكلمنا كثيراً عن التمهل وأخذ وقتك في دراسةِ محيطك والعواقب والأبعاد المترتبة على أفعالك، لكن في النهاية معرفةُ متى عليك أن تضغط الزناد في اللحظة المثالية هو العامل الأهم في اللعبة. ثق بحدسك وضع كل فرصةٍ قيد الحسبان، فقد يكون اغتنامك لفرصة ما الفرق بين قتلك للهدف بطريقةٍ مثالية أو ملاحقته عبر الشرفات والتسلق وبذل كثير من الجهد لاصطياده في مكان أخر قد يكون محاطاً بحراسٍ أكثر ويترتب عليه مشاكلٌ وعواقب أكثر. إذا كنت تشعر بأعماقك أن بإمكانك القيام بقتل الهدف الآن قم بذلك دون تردد، وفكر بجودة الإعادة التصويرية التي تمنحها لك اللعبة لأهم أحداث المهمة التي قمت بها.

 لا تقم باستعمال نظام الرؤية الافتراضي عند لعبك للمرة الأولى

منحنا الأستوديو المطور ميزةً مهمة لم يسبق ظهورها في تاريخ السلسلة، إذ أنَّ اللعبة تملك نظام لعب “VR” باستخدام نظارة الواقع الافتراضي بشكلٍ كامل، وقد اهتم الأستوديو بصراحة بهذا النظام، لجعل تجربة العميل 47 تبدو في قمة الواقعية بشكل غير مسبوق، لكن قبل وضعك للنظارة والسماعات والغوص في شخصية العميل، تذكر أن لعبك بنمط المنظور الأول سيخفف بعضاً من رؤيتك لمحيطك وتحركات أعدائك، لذا عليك تحضير كل خارطةٍ أو مهمةٍ للمرة الأولى ثم بإمكانك تجربة اللعبة بال “VR” لكي لا تحصل لك بعض المفاجآت التي قد تندم عليها.

 استخدم قدرة الرؤية الغريزية للعميل 47 طيلة الوقت

قاتلٌ بمستوى الصفوة مثل العميل 47 يملك قدراتٍ سريعة تحليلية للرؤية مختلفة عن العميل العادي، حيث بإمكانك استخدام القدرة الغريزية له التي تجعل العالم يبدو كصورة أشعة مع تحديد العناصر المهمة فيها، مثل الأهداف التي ستحدد باللون الأحمر وستبقى محددةً أينما تجولتْ في الخارطة، وسيتم تحديد الشخصيات الجانبية باللون الأبيض، وكذلك سيتغير التعبير الذي فوق رؤوس الأعداء إذا تملكهم الشك في لباس العميل 47 الذي يتنكر أو يتموه به.

أفضل قائمة معداتٍ وأسلحة ستصبح متاحةً مع الوقت

هناك العديد من الأدوات والأشياء التي يمكنك جمعها في Hitman 3، وكذلك يوجد أنواعٌ يمكنك فتحها بعد وصولك للمستوى الأعلى في موقعٍ ما، أو رفع مستوى شخصيتك الكلي، وبعض هذه الأدوات والمعدات مفيدةٌ وفريدةٌ للغاية، ولا تهمل أي فرصةٍ في الحصول على إحداها. ومن تلك المعدات أو الأشياء، النقود التي يمكنك رميها للفت الأنظار وتشتيت العدو، ومنها العصا الحديدية التي يمكنك استعمالها لفتح الأقفال لكنها تحدث بعض الجلبة وقد تعرضك للمتاعب، ومفتاح الرينش الذي يمكنك استعماله لفتح خزان للوقود أو فتح صنبور مياه لتشتيت الانتباه وغير ذلك من الأمور المفيدة، أضف إلى تلك الأدوات السم القاتل والأسلحة الصامتة وغير ذلك من الأدواتِ والمعدات المثيرة والمهمة للغاية.

في الختام… إن كنت من لاعبي السلسلة والأجزاء القديمة ستلاحظ تماماً التحسينات البصرية والحركية وأسلوب اللعب والإضافات الجوهرية الهامة التي قام بها الأستوديو وستقدر كل ما قام به في هذا الإحياء لسلسلةٍ لطالما أحببناها خلال فترةِ نشأتنا. وحتى إن كنت لاعباً جديداً تدخل إلى السلسلة للمرة الأولى فإنك ستجدها جديرةً بأن تكون إحدى أفضل الألعاب الخاصة بهذا النمط وستمنحك شعوراً بالرضى وإثارةً استثنائية خصوصاً بعد تجربتك لنظارة الواقع الافتراضي معها. Hitman 3 صدرت في 20 يناير 2021 على أجهزةِ PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X, PC, Google Stadia ,Nintendo Switch. وبخصوص الأداء التقني فإن أداء Hitman 3 على Xbox Series X أفضل من PS5

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق