شهدت الفترة الماضية تأكيد وجود لعبة Tomb Raider جديدة قيد التطوير باستخدام Unreal Engine 5، وبينما يتوقع أن يستغرق الأمر فترة زمنية طويلة قبل الكشف عن اللعبة بشكل موسع وتناول أحداثها الرئيسية، تحدثت Rhianna Pratchett، كاتبة ألعاب السلسلة، عن أمانيها للجزء القادم.
تواجدت Rhianna Pratchett في حفل جوائز BAFTA وتحدثت عن لعبة Tomb Raider المعلن عنها مؤخرًا من قبل استوديو Crystal Dynamics، وبالرغم من أنها لن تشارك في العمل على العنوان، إلا أنها متحمسة جدًا لرؤية ما سيفعله فريق التطوير مع الشخصية، وتابعت:
لقد قضينا وقتًا ممتعًا حقًا في تطوير شخصية لارا، لذلك أود أن أرى مشكلات أقل على الأرجح مع والدها وهذا قادم مني وليس من أي شخص آخر.
أحب رؤيتها تنفجر بمفردها وتستمتع حقًا بما تفعله. لأننا عندما كتبنا أحداث اللعبة الصادرة في 2013، كانت في طريقها لتصبح Tomb Raider. لذلك كانت تلك المغامرة أشبه بنموذج أولي لما ستصبح عليه الشخصية فيما بعد.
واصلت الكاتبة تصريحاتها:
أريد أن أرى ذلك يؤتي ثماره، أريد أن أرى التطورات الجريئة والأشياء التي كنت سأحب كتابتها. لكن كما تعلم، لم نصل لتلك المرحلة وقت العمل على الألعاب السابقة، لم تكن لديها الثقة بعد، أعتقد أن الثلاثية سارت بشكل جيد ونالت استحسان اللاعبين، لذا سيكون من المثير رؤية ما سيفعلونه بعد ذلك.
يشار إلى أن استوديو Crystal Dynamics عمل سابقًا على ألعاب Tomb Raider: Legend و Anniversary و Underworld و Guardian of Light و Temple of Osiris، بالإضافة إلى ريبوت Tomb Raider لعام 2013 والجزء المكمل Rise of the Tomb Raider.