علمنا في أبريل الماضي أن هناك لعبة Tomb Raider جديدة قيد التطوير باستخدام Unreal Engine 5، يفترض أنها في مراحل التطوير الأولى ولن تصدر في أي وقت قريب، رغم ذلك، ظهرت تفاصيل جديدة عن أحداث اللعبة تشير لوجود تغييرات لم نعتاد عليها مثل جعل لارا كروفت قائدة لفريق كامل من المستكشفين أو غزاة المقابر كما يطلق عليهم.
خلال لقاء المستثمرين الأخير للحديث عن النتائج المالية للشركة، شارك العديد من مطوري Embracer Group تحديثات لمشاريعهم القادمة، وتعد Tomb Raider القادمة من Crystal Dynamics أحد هذه المشاريع التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام وهي قيد التطوير على Unreal Engine 5.
تحدث الرئيس التنفيذي فيل روجرز – المسؤول أيضًا عن Eidos Montreal – عن استخدام Unreal Engine 5، وقال:
يتيح لنا المحرك دفع السرد القصصي إلى مستويات جديدة، بالنسبة إلينا، يتعلق الأمر بالشراكات المتجذرة التي ننشئها لمستقبل Tomb Raider، بصفتها امتيازًا محبوبًا عبر الألعاب و / أو الوسائط.
إن شراكتنا مع Epic Games ودمج Unreal Engine 5 في سلسلة أدوات التطوير لدينا تتيح لنا حقًا دفع رواية القصص إلى مستويات جديدة.
لم نحصل على أي تفاصيل محددة بخصوص اللعبة الجديد، لكن روجرز أكد أن فريقه متحمس لإظهار ما يعمل عليه في أقرب وقت ممكن من العام المقبل.
يقول وصف اللعبة الجديدة بحسب إعلانات التوظيف السابقة:
لارا كروفت الآن في صدارة لعبتها، لقد ولت أيام الشابات عديمي الخبرة اللاتي يتعاملن مع مسائل الإرث والحساب العائلي، لقد تخلت لارا عن طفولتها واحتضنت حياة المغامر بالكامل، لقد تم الإشادة بمسيرتها الأسطورية وتناول قصصها في الصحف الشعبية، وهي قصص ألهمت جيلًا جديدًا من غزاة المقابر للبحث عن ثرواتهم في العالم.