تم الإعلان عن Tomb Raider I-III Remastered في سبتمبر من العام الماضي، وقبل أسبوع طرحها فريق Aspyr للاعبين ويبدو بأنها بدأت تحقق نتائج جيدة على الصعيد التجاري.
وفقًا لـ VGI ومنتديات Tomb Raider، حققت الثلاثية المحسنة تلك 2 مليون دولار من خلال 82 ألف نسخة مباعة على Steam وحده. لقد تغلبت بالفعل على الألعاب الثلاث مجتمعة والتي كانت موجودة على المنصة منذ عام 2012. وهذا بالطبع لا يأخذ في الاعتبار الأداء على Xbox وPS وSwitch.
بالطبع هذا الإصدار لا يعد كبيرًا جداً وهو بالتأكيد لم يحتاج إلى ميزانية تطوير كبيرة لذلك فإن هذا الرقم المحقق يعتبر جيداً جداً ونأمل أن يؤدي إلى إعادة تطوير أجزاء أخرى من توم ريدر مستقبلاً.
وكان الاستوديو قد ناقش كيف أعطا “شكلًا وإحساسًا جديدًا” لمغامرات Lara Croft الثلاث الأولى حول العالم في منشور على مدونة PlayStation نُشر مؤخراً. و قال كريس بشار، مدير الإنتاج في Aspyr:
كان لدينا اعتقاد راسخ بأن طريقة اللعب في Tomb Raider I وII وIII خالدة، ومع استخدامنا لكود المصدر الحالي، كان لدينا كل القفزات والأسرار والأعداء والألغاز تمامًا كما صممها فريق التطوير الأصلي.
فتطورت المحادثة إلى: كيف نفاجئ هؤلاء اللاعبين ونسعدهم؟ وهنا بدأنا في تبادل الأفكار حول الإضافات بدلاً من المراجعات.
يمكن للاعبين التبديل بين نظامي تحكم: عناصر التحكم الأصلية من لعبة PS1، وعناصر التحكم الحديثة المستندة إلى عصر ألعاب Legend, Anniversary, و Underworld في Tomb Raider.
قدم Aspyr أيضًا شريطًا صحيًا للزعماء في خطوة مصممة لجعل المواجهات الأكثر صرامة أقل إحباطًا، وأصبحت العناصر داخل اللعبة مثل مجموعات الصحة والذخيرة الآن ثلاثية الأبعاد بدلاً من ثنائية الأبعاد، وهناك أكثر من 200 تروفيز يمكن جمعها عبر إصدارات PlayStation من هذه الألعاب.